أهم الأخبار اليوم .. «الأعلى للإعلام»: سنطارد قنوات «تحت السلم»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في بيان صحفي، الثلاثاء، أنه سيطارد كل قنوات «تحت السلم» وسيبحث بكل السبل طرق إيقافها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأهاب المجلس بالأزهر الشريف أن يقوم بعملية رصد شهري لما يتم نشره أو بثه أو إذاعته من أفكار صحيحة أو خاطئة، وأن يعلن موقفه منها، وأن يواصل جهده في مواجهة هذا الفكر المتطرف بالفكر الصحيح .

وقال البيان: «نظرا لما قامت به بعض الفضائيات من عرض فتاوى دينية تتنافى مع الذوق الإسلامي والذوق العام، فقد أصدر المجلس قرارا بمنع ظهور الدكتور صبري عبدالرؤوف على شاشات التليفزيون، لسخف ما أفتى به وأن مثل هذه الفتاوى تسئ للدين الإسلامي ولذوق المسلمين وأخلاقياتهم، ولا يمكن للذوق الإسلامي أن يخلط الأمور والدين واضح في مثل هذه المسائل».

وأضاف المجلس: «لوحظ في الفترة الأخيرة انتشار العديد من الفتاوى الشاذة في الدين الإسلامي التي تسئ للدين وتقدم للجماعات الإرهابية ومهاجمي الإسلام فرصة لمهاجمة الإسلام الصحيح»، مؤكدا أنه سيصدر قرارا بمنع البرامج التي تتعرض لمثل هذه القضايا.

وتابع: «نحن إذ نعرف أن هذا جزء من التراث، ولكن ليس كل ما في التراث صحيح، والتراث يحتاج إلى الفرز الحقيقي، وعلينا أخذ موقف من مثل هذا الفكر الخاطئ والشاذ ونرفضه، لأن العلم والحقيقة قد تجاوزته، وهذا يعنى أن كل التراث ليس صادقا فلا يمكن للإسلام أن يطالب أو يبيح للرجل أن ينكح زوجته المتوفاة أو الحيوانات».

وأكد المجلس أن نكاح المرأة الميتة ازدراء ووحشية، وإذا جاءت في رواية تراثية فهذا لا يعنى أن هذا من الدين، وبدلا من أن نحيط الدين بهالة من الاحترام، فإننا نجعله دائما موضع الشكوك، فلا يمكن إطلاقا أن يكون هناك خلط بين الموت والنجاسة، وذلك هو منتهى عدم الاحترام لحرمة الميت أو الأخلاق.

وواصل: «مع إجلالنا لمكانة علماء الأزهر والمسلمين، فإن قداسة الفكر لا تكون إلا للقرآن والسنة فقط، اللذين يمثلان أهم التزامين للمسلم تجاه دينه».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأعلى للإعلام»: سنطارد قنوات «تحت السلم» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق