أهم الأخبار اليوم .. 983 مواطنًا يتقدمون بطلبات لتقنين أوضاعهم بمدينة العريش

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم 983 مواطنا بطلبات لتقنين أوضاعهم بالنسبة للمنشآت والمبانى المقامة على أملاك الدولة في مختلف مناطق وأحياء العريش عاصمة شمال سيناء.

وأكد المحاسب، أسامة الغندور رئيس مركز ومدينة العريش أنه تم فحص ومعاينة عدد 579 حالة منهم، وجارى استكمال فحص ومعاينة باقى الحالات.. مشيرا إلى أنه بعد استكمال الفحص والمعاينات يتم عرض الطلبات على لجنة خاصة في مجلس المدينة.. ثم يتم عرضها على لجنة من المحافظة بحضور ممثل لجنة التقييمات الحكومية لتحديد القيمة المستحقة لتقنين الأوضاع .

وأشار الغندور، إلى أن الحملات مستمرة لازالة التعديات على أملاك الدولة.. مع التيسير في تقنين الأوضاع للراغبين حرصا على المال العام .

وكان اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة في كل مجلس مدينة لتلقى طلبات تقنين الأوضاع من المواطنين وبحثها تنفيذا لقرار المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 6 لسنة 2014 بشأن تقنين واضعى اليد على الأراضى المقام عليها مبان ( سكن ) بحد أقصى 600 مترا مربعا.. على أن تكون المبانى المقامة بنسبة 60 % من المساحة، وتم تحديد سعر المتر المربع بواقع جنيه واحد في المدن ونصف جنيه في القرى، وما زاد عن ذلك يكون تقدير سعر المتر طبقا لتقدير لجنة التقييم المختصة، وذلك بالنسبة لجميع الأراضى المقام عليها المبانى والتى بنيت قبل 19 يناير 2012 .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 983 مواطنًا يتقدمون بطلبات لتقنين أوضاعهم بمدينة العريش .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق