أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة تشغيل مركز علاج الأورام بمدينة نصر بكامل طاقته الثلاثاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، تشغيل مركز أورام مدينة نصر التابع لهيئة التأمين الصحي بكامل طاقته بدأ من يوم الثلاثاء القادم، جاء ذلك خلال زيارته التفقدية مساء اليوم، يرافقه الدكتور علي حجازي، مساعد الوزير رئيس هيئة التأمين الصحي، للتشغيل التجريبي للمركز، تمهيدًا لافتتاح الرئاسي أكتوبر القادم.

وحرص وزير الصحة والسكان على متابعة ما تم من تجهيزات للمبنى بتفقده كافة أقسام المستشفى، واطلع على نظام التسجيل المميكن للمرضى بالاستقبال، ووجه بضرورة استيفاء كافة بيانات المرضى على الشبكة الالكترونية عند الدخول، كما وجه بزيادة أعداد الصيادلة الحاصلين على دورات تدريبية في الصيدلة الإكلينيكية.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن هذه الزيارة هي الثانية له، حرصا على متابعة التشغيل التجريبي للمركز على أرض الواقع، لافتا إلى أن هذا المركز كان معطل إنشائه منذ 10 سنوات، وتم الانتهاء منه خلال فترة زمنية قياسية.

وشدد وزير الصحة والسكان على سرعة الانتهاء من تركيب الأجهزة الطبية الخاصة بكافة غرف العمليات والعنايات المركزة، وبعض أسرة غرف المرضى قبل يوم الثلاثاء القادم، مؤكدا على جاهزية أغلب الأقسام بالمركز مثل المعامل وأقسام الأشعة، والعمل قائم بالفعل فى استقبال مرضى الأورام، حيث تابع تلقى المرضى لعلاجهم الكيماوي، مشيدا بأداء الفريق الطبي، من أطباء وتمريض.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن هناك 12 مركزا للأورام يتبع وزارة الصحة والسكان موزعين بكافة محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن افتتاح هذا المركز سيساهم في خفض قوائم انتظار مرضى الأورام في مصر من خلال خدمة طبية على أعلى مستوى ووفقا للمعايير الجودة العالمية، حيث سيتم الاستعانة بأساتذة من الجامعات المصرية للعمل بهذا المركز وفقا للبروتوكول المبرم بين الوزارة والجامعات ومعهد الأورام في هذا الشأن.

ولفت وزير الصحة والسكان إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، ضمن الجهود التى تقوم بها الحكومة لتحسين الخدمات للمواطن بشكل عام، مشيرا إلى أن تكلفة إنشاء المركز بلغت حوالي 91 مليون جنيه، وهو أول مركز للأورام يتبع هيئة التأمين الصحي، في إطار سعي الوزارة إلى بناء أرض صلبة لمنظومة التأمين الصحي، تمهيدًا لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، مؤكدا أن المنظومة الجديدة لن تضم أي مستشفى لم تصل لمستويات الجودة العالمية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة تشغيل مركز علاج الأورام بمدينة نصر بكامل طاقته الثلاثاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق