عاجل

أهم الأخبار اليوم .. فحص العينة الثانية من «القمح الفرنسى»: تحتوى على بذور «خشخاش»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخطر قسم «الفلورا» بمعهد بحوث البساتين، التابع لوزارة الزراعة، نيابة البحر الأحمر الكلية بنتائج فحص خبراء المعهد للعينة الثانية من شحنة القمح الفرنسى المتحفظ عليها بميناء سفاجا البحرى، والتى أكدت النتائج احتواءها على بذور الخشخاش الممنوع تداوله أو زراعته أو دخوله إلى مصر.

وأكدت نتائج الفحص المعملى الذى قام به خبراء القسم لعينة شحنة القمح الفرنسى، التى وصلت لميناء سفاجا البحرى منذ أيام، أن العينة هى لبذور الخشخاش المحظور زراعته أو تداوله أو دخوله للبلاد، وهى نفس نتيجة الفحص للعينة الأولى التى أرسلها مسؤولو الحجر الزراعى.

كانت نيابة البحر الأحمر أرسلت إلى مسؤولى قسم «الفلورا» عينة بذور من شحنة القمح الفرنسى التى تم أخذها لبذور الخشخاش، حيث يدخل تحت بند عدم مطابقة الشحنة للمواصفات القياسية المصرية، لأن هذه النباتات ممنوع زراعتها أو دخولها للبلاد، ومخالفة زراعيا طبقا للقانون رقم ٥٣ لسنة ١٩٦٦.

وكانت سلطات الحجر الزراعى بميناء سفاجا البحرى رفضت تفريغ الشحنة التى تقدر بـ٥٩ ألف طن، مستوردة لصالح هيئة السلع التموينية، تقدر قيمتها بنحو ٢١٠ ملايين جنيه، وذلك لوجود بذور الخشخاش بداخلها، وهذا للمرة الثانية فى أقل من شهر بعد منع دخول شحنة رومانية تزن ٦٣ ألف طن لنفس السبب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. فحص العينة الثانية من «القمح الفرنسى»: تحتوى على بذور «خشخاش» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق