أهم الأخبار اليوم .. خطة «تأمين أول يوم دراسة»: منع انتظار السيارات..ومكافحة جرائم العنف ضد المرأة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت وزارة الداخلية صباح اليوم الجمعة، في تطبيق خطة تأمين شاملة، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد، السبت.

وقال مصدر أمنى -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، وجه مساعديه باستنفار كافة الجهود، ووضع خطة أمنية ومرورية شاملة؛ بهدف تحقيق أعلى معدلات تأمين للطلبة والطالبات أثناء ذهابهم أو عودتهم من المدارس والجامعات والمعاهد، مع تكثيف الخدمات المرورية؛ لتخفيف حدة التكدسات المرورية في أوقات الذروة.

وأوضح المصدر، أن الخطة الأمنية والمرورية التي أشرف على إعدادها اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، تعتمد على عدد من المحاور، في مقدمتها تحقيق السيولة المرورية على كافة الميادين والشوارع، في ضوء ما يتسم به بدء العام الدراسي من ارتفاع الكثافات المرورية، خاصةً فترات توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات وأثناء العودة.

وأضاف، أن وزير الداخلية كلف قيادات إدارات المرور على مستوى الجمهورية، بالمتابعة الميدانية الشاملة لحركة المرور على مدار اليوم الكامل، والتعامل الفوري مع أية كثافات مرورية، فضلا عن القيام بحملات مرورية، تستهدف منع الانتظار أمام المدارس ومحيط الجامعات.

وتابع، أن الخطة الأمنية تشمل أيضا تعزيز الخدمات الأمنية، سواء النظامية أو المباحثية في محيط المدارس؛ لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، فضلا عن نشر ضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة أمام مدارس الطالبات والجامعات؛ لتحقيق الأمن والأمان للطالبات، والتصدي لأية مضايقات قد تتعرضن لها حال توجههم إلى المدارس والجامعات.

وأشار المصدر، إلى أن الخطة اشتملت أيضا على تكليف إدارات شرطة المرافق على مستوى مديريات الأمن، بالتنسيق مع إدارات شرطة التموين؛ للقيام بحملات يومية بمحيط المدارس والجامعات؛ لرفع كافة الإشغالات، وضبط الباعة الجائلين، وعربات المأكولات غير الصحية، حرصاً على سلامة الطلبة والطالبات.

وأكد أن اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، وجه مساعديه، ومديرى الأمن، والإدارات العامة المعنية، بالإشراف الميدانى على الخدمات؛ للتأكد من انتظام الخدمات والمام القوات بخطة التأمين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خطة «تأمين أول يوم دراسة»: منع انتظار السيارات..ومكافحة جرائم العنف ضد المرأة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق