أهم الأخبار اليوم .. الإبلاغ عن مخالفات التاكسي بـ«الواتساب» في الدقهلية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت إدارة مرور الدقهلية عن تخصيص رقم على واتس آب للإبلاغ الفوري عن مخالفات التاكسي وذلك بعد تحديد التعريفة الجديدة ووضع أكواد على كل تاكسي ليسهل الإبلاغ في حالة المخالفة.

ووزع ضباط وشرطة المرور تحت إشراف العميد ممدوح الحصى، مدير إدارة المرور، ملصقات على سيارات التاكسي تحدد بداية «البنديرة» وهي 5 جنيهات، وزيادة 50 قرش عن كل كيلو وتشمل الملصقات وضع رقم كودى لكل سيارة تاكسى لتسهيل الأمر على المواطنين وضباط المرور بدلا من البحث عن الرقم أو حفظه مع إلزام السائقين بتشغيل العداد لأول مرة منذ سنوات، وأعلنت إدارة المرور عن رقم واتس آب للإبلاغ الفوري عن المخالفة بكود السيارة.

وقال مصدر مسؤول بإدارة المرو: «أصبح لكل سيارة تاكسي في المنصورة رقم كود، على المواطن أن يعرفه قبل الركوب ويمكن رؤيته من داخل السيارة لأنه مكتوب على الزجاج وعليه أن يرسل شكوى بالكود على رقم الواتس آب 01114554554 وذلك في حالة المغالاة في الأجرة أوالامتناع عن التوصيل أو أي مخالفة أخرى، ويتم التعامل الفوري والتواصل مع المواطن وعلى جميع السيارات تشغيل العداد ويبدأ الزيادة عن 5 جنيهات بعد كل كيلو متر يقطعه بقيمة 50 قرش زيادة».

وأشار المصدر إلى أنه «يوجد 4 آلاف سيارة تاكسي بالمنصورة تم الانتهاء من تركيب الملصقات على أكثر من 50% منهم ومستمرون في حملاتنا للانتهاء من كافة السيارات الموجودة لنبدأ بعدها في سيارات السرفيس وتحديد خطوطها وأجرتها».

وناشد المصدر، المواطنين بـ«الإيجابية والتعاون مع إدارة المرور وعدم التفريط في حقوقهم والأمر أصبح لا يحتاج إلا رسالة واتس، أو الذهاب إلى أقرب ضابط مرور في الشارع وتحرير المحاضر، وأصبح المواطن غير ملزم بالانتقال إلى إدارة المرور لتحرير محضر ضد السائق بل طبعنا محاضر جاهزة مع الضباط ولا يحتاج الأمر إلا دقيقة واحدة مع أقرب ضابط في الشارع لتحرير المخالفة».

وبدأت إدارة مرور الدقهلية في تنفيذ خطة لتوعية المواطنين بأجرة تاكسي العداد في مدينتي المنصورة وميت غمر والإبلاغ الفوري عن أي مخالفة أو مغالاة في أجرة الركوب ومعلنين عن رقم «واتس أب» لسرعة الإبلاغ والتصرف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الإبلاغ عن مخالفات التاكسي بـ«الواتساب» في الدقهلية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق