عاجل

أهم الأخبار اليوم .. الإمارات: الدول الأربع اتخذت تدابير وقف دعم قطر للإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي، السبت، إن الدول الأربع اتخذت التدابير اللازمة لوقف دعم قطر للإرهاب. وتابع «خيارنا واضح وهو الوقوف ضد الإرهاب وعدم التسامح مع من ينشر ويدعم الإرهاب». مؤكدا أن بلاده تقوم على نشر قيم السلام وتعرية خطاب التطرف.

وأضاف وزير الخارجية الإماراتي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إننا نقوم بدور فاعل لاستقرار الدول العربية.

وجدد عبدالله بن زايد رفض بلاده لسياسات إيران في التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية، مؤكدا تمسك الإمارات بحقها السيادي على الجزر الثلاث التي تحتلها إيران، حسب موقع العربية.

وأيد وزير خارجية الإمارات تشديد الرقابة على برنامج إيران النووي والتقييم المستمر للاتفاق النووي، مؤكدا أن طهران انتهكت روح الاتفاق.

وأضاف عبدالله بن زايد أن تكلفة أزمات المنطقة باهظة في الأرواح والممتلكات. وأشار إلى أن مخرجات قمة الرياض أكدت الوحدة العربية والإسلامية لمحاربة الإرهاب.

وأوضح وزير خارجية الإمارات مواصلة نهج بلاده الإنساني في دعم اللاجئين، منددا بالعنف والتشريد الجماعي لمسلمي الروهينغا في ميانمار.

وثمن دور القيادة السعودية في تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني، مؤكدا أن الإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي، ودان ما تقوم به ميليشا الحوثي الانقلابية من تدمير وتخريب في اليمن.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الإمارات: الدول الأربع اتخذت تدابير وقف دعم قطر للإرهاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق