أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم»: السيسي في الإمارات.. وموانئ سنغافورة تبحث عودتها لبورسعيد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت نشرة «المصري اليوم» المذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأحد، عدة قضايا أبرزها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة الإمارات، للتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المُشترك. وذلك في إطار التنسيق المتواصل لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، والتي تتطلب تضافر جهود حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.

في سياق آخر، يلتقى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وفداً من مسؤولى ميناء سنغافورة لبحث آليات عودة العمل داخل الأرصفة الجديدة في ميناء شرق بورسعيد، بعد توقف المفاوضات لشهور، ويزور هؤلاء المسؤولين المنطقة الاقتصادية لاستكمال الأعمال كمشغل رئيسى للأرصفة، فيما يزور وفد روسى شرق بورسعيد لوضع اللمسات الأخيرة للمنطقة الصناعية الروسية.

فيما تزاحم آلاف المواطنين أمام مكاتب التضامن الاجتماعى بالمنيا، للحصول على خطابات «شهادة فقر» تثبت قيد أبنائهم بالمدارس، للحصول على دعم مالى قدره أربعون جنيها شهريا للفرد، بحد أقصى خمسة طلاب. وقال محمد السيد، وكيل الوزارة بالمحافظة، إن المحافظة تضم أكثر من مائة وخمسين ألف منتفع بهذا المشروع.

في الشأن التعليمي، تصاعدت أزمة حكم حبس خمسة عشرة طالباً بدمياط، وهدد أولياء أمور الطلاب بالتصعيد واللجوء لمنظمات حقوق الإنسان، للإفراج عن ذويهم، وكان مدير مدرسة تابعة لإدارة فارسكور التعليمية، حرر محاضر ضد الطلاب يتهمهم بتبديد ممتلكات المدرسة بعدم تسليمهم «التابلت المدرسى»، عقب انتهاء دراستهم، وصدر حكم بحبسهم شهرين مع الشغل وكفالة مائتى جنيه.

وعاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، سيد مشاغب، القيادي بـ«ألتراس وايت نايتس»، وأربعة آخرين، بالسجن المشدد سبع سنوات، ومعاقبة آخرين بالسجن ما بين ثلاثة إلى عشر سنوات، والمؤبد لإثنين، وذلك في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـأحداث ستاد الدفاع الجوي، التي وقعت قبل مباراة الزمالك وإنبي فبراير ألفين وخمسة عشر، وأسفرت عن مقتل عشرين مشجعًا.

في الشأن الخارجي، أطلق الحرس الثورى الإيرانى مناورات برية قرب الحدود مع كردستان العراق، وحذرت إيران مراراً السلطات في كردستان من إجراء الاستفتاء، المقرر تنظيمه الإثنين. كما جددت الولايات المتحدة موقفها الرافض للاستفتاء، خلال اتصال هاتفى مع رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، الذي أكد عدم دستورية الاستفتاء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم»: السيسي في الإمارات.. وموانئ سنغافورة تبحث عودتها لبورسعيد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق