أهم الأخبار اليوم .. جامعة الزقازيق تحتفل ببدء الدراسة بـ«علوم ذوي الإعاقة»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، الإثنين، كلية علوم ذوي الاعاقة والتأهيل، حيث شارك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بانطلاق الدراسة بالكلية الوليدة والتي بدأت الدراسة بها هذا العام.

وقال «عبدالباري» إن هذه الكلية سيشهد التاريخ أنها فكرة الدكتور عادل عبدالله،عميد الكلية ،والذي بذل الكثير لخروج الفكرة إلى النور وأنها إضافة للجامعة، موضحا أن الكلية تعمل على إعداد وتخريج إخصائي تعديل سلوك وتأهيل متخصص في فئة معينة من فئات الإعاقة كما تعمل أيضا على إعداد وتخريج معلم متخصص لفئة معينة من فئات الإعاقة والدمج كما تحددها وزارة التربية والتعليم وهي بذلك تعد إحدى الكليات الجديدة التي تجسد التكامل الواضح بين الجامعة من ناحية وبين المجتمع المحلي المتمثل في محافظة الشرقية بل وكافة أنحاء جمهورية مصر العربية والمنطقة العربية بأسرها من ناحية أخرى نظرا لأنها تقوم على الرؤى والتوجهات الحديثة في تعليم ورعاية وخدمة وتأهيل المعوقين في بيئتهم الطبيعية بمشاركة مجتمعية تكافلية كاملة عن طريق إعداد كوادر مؤهلة في هذا المجال كما أن هناك تواصلا مع عدد من جامعات أوروبا من أجل تكامل برامج الدراسة بالكلية سواء لطلاب البكالوريوس أو لطلاب الدراسات العليا والتي بدأت الدراسة بها وشهدت إقبالا كبيرا من الباحثين.

جامعة الزقازيق تحتفل ببدء الدراسة

وذكر الدكتور عبدالحكيم نور الدين،نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن كلية علوم ذوي الإعاقة من الكليات المنفردة ومتميزة وتفخر بها جامعة الزقازيق وكذلك كلية طب وجراحة الأسنان حيث كان هذا مجرد حلم وأصبح حقيقة فلا تتحقق الأهداف إلا بالطموح والقادر على تحويل الحلم إلى هدف، وأضاف أن أروع تشبيه بلاغي قاله أمير الشعراء أحمد شوقي في تكريم المعلم قف للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا وهذه قيمة كبيرة لابد من الحافظ عليها لما لها من قدر وقيمة عالية.

ومن جانبه، أعرب الدكتور عادل عبدالله، عميد الكلية، عن سعادته البالغة بإطلاق إشارة البدء بالدراسة، حيث تعد المسؤولة عن الدراسة والبحث في هذا التخصص وتعد الكلية المنفردة في مصر والشرق الاوسط في تأهيل الأفراد ذوي الإعاقة وذلك بإعداد معلم ومتخصص في هذا النوع، وفي انتظار ولادة كليات أخرى مثل كلية الطفولة المبكرة والآثار لتنضم لكلية التربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جامعة الزقازيق تحتفل ببدء الدراسة بـ«علوم ذوي الإعاقة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق