أهم الأخبار اليوم .. المبعوث التجاري في القاهرة: بريطانيا تستعد لتضخيم استثماراتها في مصر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب المبعوث التجاري البريطاني إلى مصر، جيفرى دونالدسون، عن ترحيب بلاده بالإصلاحات الايجابية التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مصر.

وقال «دونالدسون»، الذي يزور مصر حاليا على رأس بعثة ضخمة من الشركات البريطانية الكبرى، في لقاء مع عدد محدود من الصحفيين، الإثنين، بمقر السفارة البريطانية، إن بريطانيا، مع خروجها من الاتحاد الأوروبي، تستعد لتضخيم تواجدها وتطوير تجارتها مع العالم، وأن السوق المصرية تشكل أولوية لبريطانيا في المنطقة والعالم ليس فقط لوضعها الاستراتيجى المتميز ولكن للاصاحات الهامة والطموحة التي تجرى فيها والتى ستضع مصر في مكانة تنافسية قوية، وأعرب عن رغبة بلاده في توسيع الوجود البريطانى في مصر من خلال الاستثمار والتجارة، مشيرًا إلى أنه اذا كانت خبرات الشركات البريطانية في مصر واضحة في مجال البترول والغاز فان الشركات التي ترافقه خلال زيارته الحالية لمصر وعددها ١٤ مهتمة بالعمل في قطاعات أخرى مثل البنية التحتية والتعليم والصحة والطيران المدني والمشروعات القومية الرئيسية في مصر.

وأضاف أن الوفد البريطاني المرافق له سيبحث خلال الزيارة كذلك فرص التعاون في قطاع الطرق والسكك الحديدية والتى تشكل جميعا فرصا للشركات البريطانية بدءا من التخطيط وادارة المشروعات والتشييد وغيرها من القطاعات.

ونوه بأن بريطانيا ليست فقط بصدد ضخ الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة ولكن أيضا ستوفر أموالا إضافية للقيام بذلك من خلال رفع سقف الغطاء المالى الذي يوفر دعم تمويل الصادرات البريطانية.

وقال المبعوث التجاري إنه أجرى مباحثات «هامة» في وزارة الاسكان لمناقشة فرص التعاون فيما يخص العاصمة الادارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، كما قام الوفد المرافق بزيارة للعاصمة الإدارية الجديدة وأنه يعتزم التوجه للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقاء الفريق مهاب مميش ومعاونيه، وتابع أن بلاده تعمل على زيادة استثمارات شركتى «شل» و«بى بى» في قطاعى البترول والغاز، وأن هناك استثمارات شركة «فودافون» التي تقدر بمليارى دولار وشركة «إس دبليو إس» التي افتتحتت مصنعها الثانى وتخطط لافتتاح الثالث في مصر ويستوعب خمسة الاف فرصة عمل.

وذكر أنه سيقوم بزيارة غداً إلى مدينة مانشستر البريطانية لعقد لقاء مع مسئولى شركاتها لعرض الفرص المتاحة في مصر، وفى ديسمبر القادم سيقوم بزيارة مماثلة إلى مدينة أباردين وأدنبره، وستتبعها زيارات لمدن أخرى، مشددًا على أن بريطانيا بصدد تكثيف نشاطها مع مصر ليس فقط بالزيارات وإنما بالتسويق لمصر داخل بريطانيا كعنصر اساسى في سياستنا الخارجية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المبعوث التجاري في القاهرة: بريطانيا تستعد لتضخيم استثماراتها في مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق