أهم الأخبار اليوم .. أكاديمي إماراتي: العلاقات بين القاهرة وأبو ظبي تشهد تلاحما شديدا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عبدالخالق عبدالله أستاذ العلوم السياسية في الإمارات، إن العلاقات بين مصر والإمارات تشهد تلاحما شديدا، وتطابق في وجهات النظر بمعظم القضايا، خاصة في الأزمة مع قطر ومستجدات المصالحة الفلسطينية، وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الإمارات العربية المتحدة تأتي ضمن بند ثابت لتبادل الزيارات بين قادة البلدين بما يعزز العلاقات.

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «هنا العاصمة» المذاع على شاشة «cbc»، أن هناك اجتماع دوري لوزراء خارجية الدول العربية الأربع، لكن لم يُحدد حتى الآن موعده ولا مكانه«.

وعن ملف قطر قال إن حيثيات قرار المقاطعة لإمارة قطر والسيناريوهات المختلفة للأزمة، كانت على رأس الملفات المطروحة خلال قمة الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، مضيفا أن «البعض يرى أنه حال عدم استجابة قطر للمطالب العربية فربما يكون هناك زيادة في جرعة العقوبات، وفرض العزلة عليها»، لافتا إلى أنه في حالة عدم نجاح العقوبات والعزلة ستلجئ الدول إلى تغيير النظام.

وأوضح أن مشاركة الرئيس السيسي في مجلس «بن زايد» شكل إضافة للمجلس، الذي يعتبر عادة من ثوابت الحياة السياسية الإماراتية، للتواصل مع المواطنين بما يعكس الثقة في الحكومة، حيث يحرص ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد على عقد الاجتماع بشكل أسبوعي يوم الإثنين، يحضره أعيان البلد والمسؤولين والمدراء والعاملين بالسلك الدبلوماسي، والمواطنون الإمارتيون بدعوة أحيانا وبدون دعوة أحيانا أخرى، وكل من يطرق الباب، لمناقشة شؤون الشعب الإماراتي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أكاديمي إماراتي: العلاقات بين القاهرة وأبو ظبي تشهد تلاحما شديدا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق