عاجل

أهم الأخبار اليوم .. غادة والي: منظومة برنامج التغذية المدرسية تكلف الدولة مليار جنيه  

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الجولة الأولى، من سلسلة الدورات التدريبية، لتطوير قدرات المسئولين عن تنفيذ البرنامج الوطني للتغذية المدرسية، في مجالات توزيع الأغذية وتخزينها بشكل صحي وإجراءات سلامة الغذاء وذلك بدعم من برنامج الأغذية العالمي WFP .

وأكدت الوزيرة في كلمتها أن دور وزارة التضامن الاجتماعي فيما يخص برنامج التغذية المدرسية هو دور تنسيقي حيث تقود منظومة البرنامج وزارة التربية والتعليم مع الشركاء المتمثلين في وزارات التضامن و الصحة والتموين ، إضافة إلى هيئة سلامة الأغذية.

وقالت الوزيرة إن منظومة برنامج التغذية المدرسية تكلف الدولة مليار جنيه، وأن الفترة القادمة ستشهد مراجعة شاملة لآليات توزيع الوجبات حتى تقديمها في موعدها وينحصر دور التضامن في المراقبة والمتابعة.

وسيقوم مدربون من وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة سلامة الأغذية وبرنامج الأغذية العالمي بتقديم محتوى التدريب الذي يهدف إلى تدريب هؤلاء المشاركين وتنمية مهارتهم ليصبحوا هم أنفسهم مدربين ويقوموا بإيصال المعلومات فيما بعد إلى نحو 62000 شخص من العاملين في المشروع الوطني للتغذية المدرسية في المحافظات الـ 27 التي يستفيد منها حوالي 10.5 مليون طفل في 31.000 مدرسة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. غادة والي: منظومة برنامج التغذية المدرسية تكلف الدولة مليار جنيه   .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق