أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تُعد بروتوكول تعاون لتحسين أداء المعلمين بالمدارس الابتدائية الدامجة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء، إنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة وجامعة عين شمس، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» لتحسين أداء المُعلمين في المدارس الابتدائية الدامجة، وذلك في إطار اهتمام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالطلاب ذوى الإعاقة.

وأضاف «خيري» أنه سيشهد توقيع البروتوكول كلا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عبدالوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، والسيد برونومايس ممثل المنظمة بجمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أن هذا البروتوكول يأتي في إطار تعاون الوزارة مع منظمة اليونيسيف في تنفيذ برنامج «التوسع في الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر» بدعم من الاتحاد الأوروبي، مضيفا أنه من ضمن أهداف المشروع تدريب عدد 6 آلاف من المُعلمين والإخصائيين والمُوجهين على موضوعات متعلقة بالدمج التعليمي وجودة العملية التعليمية.

وعلى صعيد متصل، أكد الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن هذا البروتوكول سيخدم الطلاب المدمجين في عدد (7) محافظات، وهي: (القاهرة، دمياط، الغربية، الإسكندرية، سوهاج، أسيوط، ومطروح) من خلال تدريب المعُلمين.

ومن جهته، أشار برونومايس إلى أن للمُعلم دور محوري في عملية تحسين جودة التعليم، ولذا فإن التدريب المستمر للمُعلمين على أساليب تعليمية، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب، والمبنية على الأبحاث الحديثة يعد فرصة لتحقيق نتائج تعليمية أفضل لكل الأطفال في مصر.

ومن جهتها، أوضحت إنجى مشهور، مستشار الوزير للاحتياجات الخاصة، أن هذا البروتوكول تم إعداده لدعم جهود الوزارة لتحسين أداء القوة العاملة في المدارس الابتدائية الحكومية الدامجة بهدف تحسين التعلم لجميع التلاميذ ذوى الإعاقة في التعليم العام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تُعد بروتوكول تعاون لتحسين أداء المعلمين بالمدارس الابتدائية الدامجة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق