أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف: الإخوان يخططون لحرب في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، من مسجد أبوبكر الصديق بالإسماعيلية، بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية.

وتناول وزير الأوقاف في خطبة الجمعة منزلة الشهداء عند الله، بمناسبة الذكرى 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وقال إن «من مات من أجل وطنه فهو شهيد ومن أرقى منزلة الشهداء، لأن الشهيد يقدم حياته فداء لوطنه وعرضه ويجب على المجتمع والوطن رعاية أبناء الشهداء، فالطبيب والمعلم والمجتمع عليهم أمانة للشهداء وأسر الشهداء».

وأكد وزير الأوقاف أن الوطن يحتاج للعطاء فلابد أن نكون ملتزمين بالعطاء تجاه الوطن وعندما يطلبك الوطن لابد أن تلبي نداء الوطن، مضيفا في خطبته أن «لكل أجل كتاب فالموت مكتوب على كل البشر، وكل له عمره لا يستطيع أحد أن يفر من الموت، والجنة ليست بالكلام، ولكن الجنة في سبيل الدفاع عن الأوطان».

وأشار إلى أننا «في حاجة للتضحية، لأننا أمام حرب يخطط لها جماعة الإخوان الإرهابية في مصر، للتخريب في هذا الوطن، مضيفا أن الإسماعيلية تشهد أكبر حركة للتنمية بإقامة أكبر مشروعات قومية».

كما أدى أئمة المساجد في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية خطبة الجمعة حول موضوع منزلة الشهيد، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 44 لانتصارات 6 أكتوبر.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة في جميع المسجد على مستوى الجمهورية تحت عنوان «منزلة الشهيد»، مؤكدة على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى.

وأكدت الوزارة ثقتها في سعة أفق الأئمة العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف: الإخوان يخططون لحرب في مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق