أهم الأخبار اليوم .. منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في «عرض ذوي الاحتياجات الخاصة» بالدقهلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدانت منظمة كل المصريين لحقوق الإنسان العرض، الذي وصفته بــ«الهزلي»، الذي قدمته مديرية التضامن الاجتماعي بالقاعة الكبرى لمحافظة الدقهلية بمناسبة الاحتفال بـ«نصر أكتوبر»، بمشاركة عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة، ما أثار غضب وسخط عدد من الحضور، حيث طالبت المنظمة بإجراء تحقيق فوري في الواقعة.

وأصدرت المنظمة بيانًا، الخميس، بعنوان «لذوي الاحتياجات الخاصة حقوقا تحترم وقف العرض ليس كافيًا، وتكرار هذه المأساة وارد»، داعية الجمعيات الحقوقية والشخصيات العامة المهتمة بحقوق ذوى الاحتياجات الخاصة بالتوقيع عليه، لرفعه للمحافظ ولوزارة التضامن الاجتماعي.

وقال البيان «يدين الموقعون مسلك محافظة الدقهلية تجاه الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة واستغلالهم، وذلك تحت ما سمي باحتفالات حرب أكتوبر، بعد تقديم عروض لذوي الاحتياجات الخاصة بالقاعة الكبرى بمحافظة الدقهلية بشكل هزلي كانت شخصيات ذوى الإعاقة مجالا للسخرية لا الشخصيات محل الأداء بالمخالفة لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والمحمية دستوريًا وقانونيًا ودوليًا».

كانت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية قد نظمت حفلًا بالقاعة الكبرى لمحافظة الدقهلية بمناسبة الاحتفال بـ«نصر أكتوبر»، بمشاركة عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة، ما أثار غضب وسخط عدد من الحضور.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في «عرض ذوي الاحتياجات الخاصة» بالدقهلية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق