أهم الأخبار اليوم .. أسرة كاهن عزبة جرجس تطلب دفن جثمانه في مسقط رأسه بمغاغة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر كنسية بالمنيا أن أسرة القمص سمعان شحاتة رزق الله، كاهن كنيسة الشهيد يوليوس الأقفهصي بعزبة جرجس في بني سويف، الذي قُتل صباح الخميس في حى المرج، ترغب في دفن جثمانه في قرية «طنبدي» التابعة لمركز مغاغة في المنيا.

وأوضحت المصادر أن تحديد مكان الدفن بشكل قاطع سيتم بعد الاتفاق مع الأنبا إسطفانوس، أسقف «إيبارشية» ببا والفشن وسمسطا، التي يتبعها القمص الشهيد.

وقال توماس سعيد، أحد أقارب القمص سمعان شحاتة، أن الضحية تمت رسامته قبل 19 عامًا، وتحديدًا في 28 فبراير من عام 1998، على كنيسة في مركز مغاغة، ولم تكن هناك مطرانية بمركز مغاغة آنذاك، حيث كانت كنائس مركز مغاغة تتبع «إيبارشية» بني سويف والتي تم تقسيمها بعد وفاة المطران الراحل الأنبا أثناسيوس، مطران بني سويف السابق.

وتابع أن الأنبا إسطفانوس، أسقف ببا والفشن، قام بنقل القمص الشهيد لكنيسة القديس يوليوس في إيبارشية ببا والفشن لحبه له، وأنه نال درجة القمصية منذ سنوات قليلة، ونالها صغيرا في مطلع الأربعينات من عمره بسبب نشاطه الرعوي وخدمته البارزة.

من جانبه أكد المهندس بيتر إلهامي، المتحدث الإعلامي باسم مطرانية مغاغة والعدوة، أن القمص سمعان شحاتة هو أحد أبناء قرية طمبدي التابعة لمركز مغاغة، ولا تزال أسرة والدة تقيم بالكامل هناك باعتبارها مسقط رأسه إلا أنه تم رسامته بكنيسة القديس يوليوس الاقفهصي بمركز الفشن خارج المطرانية والتابعة لمطرانية الفشن وببا.

وأوضحت مصادر أن نجاة القس بيمن مفتاح، كاهن كنيسة الملاك بعزبة فرنسيس، مطاي التابعة لمطرانية مطاي، ومسقط رأسه قرية «طرفا» التابعة لمركز سمالوط من القتل رغم مرافقته للقمص الشهيد سمعان شحاتة صباح الخميس.

وأكدت نفس المصادر أن القس بيمن كان برفقة القس سمعان بمنطقة دار السلام، واستأذنه لأداء أمر ما وتركه بالسيارة وفور تأخر القس سمعان عنه، ترجل من السيارة للاطمئنان عليه وفوجئ بسقوطه على الأرض غارقا في دمائه دون أن يشاهد مرتكب الحادث أو يصاب بأي سوء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أسرة كاهن عزبة جرجس تطلب دفن جثمانه في مسقط رأسه بمغاغة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق