أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: سوق العمل مُتعطش إلى خريجين كليات التكنولوجيا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إنه «لدينا حوالي 4 مليون طالب جامعي في مصر ونريد زيادة نسبة الملتحقين بالتعليم العالي إلى 45%، ولكن التعليم الفني هو من صنع النهضة في الدول الآسيوية، وذلك بدعمه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونحن نريد التوسع في التعليم الفني ونمتلك 8 كليات تكنولوجية و150 معهد فني وسوق العمل متعطش إلى خريجي كليات التكنولوجيا».

وأضاف خلال حواره لبرنامج «آخر النهار» على قناة النهار: «تقدمنا بقانون لإنشاء الجامعة التكنولوجية وأنشأنا لجنة خاصة بالمجلس الأعلى للجامعات للقطاع التكنولوجي، ومن أولويات الوزارة وأولوياتي الشخصية أن أحول 15% من التعليم إلى التعليم التكنولوجي؛ لأننا لدينا آلاف الخريجين من تجارة وحقوق يعانون البطالة».

وتابع: «البلد فيها كم من التخطيط لحل مشاكل كتير، ولكن تبقى المشكلة في التنفيذ، وعلشان كده مش بحب أسمع كلمة خطة استراتيجية وخمسية، لأن أنا ما فكرتش في فكرة إلا لما لقيت حد تاني فكر فيها وما فكرتش في مشروع إلا ولقيت حد تاني فكر فيه، فهناك جديد دومًا في الأفكار، ولكن الأهم هي قدرة المسؤول على تنفيذ هذه الاستراتيجية».

وذكر أن التعليم المفتوح كان يظلم الطلاب؛ حيثُ يعطى شهادة للطالب مقابل حضوره مرة واحدة في الأسبوع، وتابع«التعليم المفتوح كان سبوبة ولم أوافق عليه أبدًا»، مؤكدًا أن التغيير لن يطال الذين يدرسون حاليًا التعليم المفتوح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: سوق العمل مُتعطش إلى خريجين كليات التكنولوجيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق