أهم الأخبار اليوم .. شوقى يوقع بروتوكول تعاون مع مطرانية ببا والفشن وسمسطا لتقديم الدعم لمدارس التربية الخاصة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على حرص الوزارة على تكاتف الجهود وتوحيد العمل المشترك بين الوزارة وكافة المؤسسات الحكومية وكذلك منظمات المجتمع المدنى من أجل الارتقاء بجودة التعليم ودعم كافة المبادرات التي تسهم في خدمة الوطن ورعاية النشء والشباب وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك أثناء توقيع الوزير بروتوكول تعاون مشترك مع مطرانية ببا والفشن بشأن تقديم الدعم الفني والصحى للمُعلمين والطلاب وأسرهم بمدارس التربية الخاصة والمدارس التي بها طلاب مدمجون لفئتى الإعاقة السمعية والإعاقة الذهنية بمحافظة بنى سويف. وذلك بحضور الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفني، ونيافة الأنبا أسطفانوس الأول أسقف المطرانية ببا والفشن وسمسطا والقمص كيرلس عبدالمسيح كاهن كنيسة العذراء مريم بالفشن، وعدد من نواب البرلمان، وعدد من القيادات التعليمية بالوزارة.

وأعرب شوقي عن سعادته لتوقيع البروتوكول مع المطرانية وخاصة في مجال خدمة وتدريب معلمي التربية الخاصة، وذلك لرفع مستوي الخدمة المقدم لطلبة التربية الخاصة، مشيراً إلى أهمية استخدام القاموس الإشارى الموحد باللغة العربية واللغة الإنجليزية، وتدريب المعلمين عليه عن طريق شبكات الفيديو كونفرانس.

وفى سياق متصل، أكد نيافة الأنبا أسطفانوس الأول على أنهم يعملون على القاموس الإشارى الموحد منذ ثلاث سنوات لكي يخرج بهذا الشكل، وهو يساعد مدرسي التربية الخاصة وأولياء الأمور، كما تم تدريب متخصصين في لغة الإشارة، موضحًا بأن القاموس يحتوى على عدد (9000) كلمة، تم مراجعتها مع المسئولين عن هذه اللغة من محافظات مصر المختلفة، وتم اعتماده من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والحصول على حق الملكية الفكرية، من أجل النهوض بالمستوى الحياتى للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، والتواصل الصحيح مع المجتمع.

وفى نفس السياق أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام أن هذا البروتوكول يهدف إلى تقديم المساعدة في إجراء مقياس سمع لجميع الطلاب ذوي الإعاقة السمعية بمدارس التربية الخاصة والمدمجين بمحافظة بني سويف، وتقديم المعين السمعي لمن يستحق منهم، وذلك من خلال الإمكانات المتاحة داخل المحافظة وخارجها، والتنسيق مع الجهات المعنية.

كما أضافت انجى مشهور مستشار الوزير للتربية الخاصة إلى أن هذا البروتوكول يتضمن تقديم القاموس الإشاري لجميع مدارس الجمهورية والتدريب عليه من خلال وحدة الفيديو كونفرانس، والدعم الفني والإرشاد الأسري للتعامل مع الطفل التوحدي وفرط الحركة وتشتيت اﻻنتباه.

وأوضحت هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة أن البروتوكول يشمل أيضا تقديم الدعم الفني لجميع معلمى التربية الفكرية ومعلمى الدمج الذين يتم ترشيحهم من المديرية، من خلال تدريبهم على اﻹرشاد الأسرى والتعامل مع الطفل التوحدى وفرط الحساسية وتشتت اﻻنتباه ومتلازمة دوان، وتشمل كل حلقة تنظيم ورش عمل للمستهدفين للتدريب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. شوقى يوقع بروتوكول تعاون مع مطرانية ببا والفشن وسمسطا لتقديم الدعم لمدارس التربية الخاصة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق