أهم الأخبار اليوم .. «الرياض» السعودية تؤكد على دور البرلمان المصري داخليًا وإقليميًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت صحيفة الرياض السعودية، الجمعة، على دور البرلمان المصري، على المستوى الداخلي للمؤسسة التشريعية في مصر، والإقليمي في تقوية الراوبط المصرية – الخليجية.

وأوضحت الصحيفة أن البرلمان الجديد الذي شرع أبوابه بعد الانتخابات البرلمانية التي جاءت كأحد مفاعيل ثورة 30 يونيو يؤكد التزام القيادة المصرية بخارطة الطريق التي تعهدت بها.

وأضافت «الرياض» أنه بعد انتخابات قيل إنها لم تجد إقبالاً كبيرًا من الناخبين إلا أن ذلك لم يكن مبررًا لعدم المضي في إجرائها أو تأجيلها من جهة التزام القيادة المصرية بخارطة الطريق التي تعهدت بها أمام الأعضاء الفاعلين في المنظمات الدولية.

ولفتت إلى أن البرلمان يأتي اليوم كضرورة من أجل الدولة المصرية، فإعادة الحياة السياسية للشارع المصري كفيلة بتحصينه ضد أي استقطابات قد تظهر هنا أو هناك، إما نتيجة لصعوبات قد تعتري خطة النمو في مصر، أو تحديات داخلية، أو في إقليمها المتأزم بوضعه الحالي، ورأت ان الفراغ السياسي هو أسوأ ما قد يحصل في الشارع المصري الذي وصفته بأنه يمتاز بعراقة الحياة السياسية فيه والتي تعود لعقود طويلة .

وقالت «الرياض» في ختام تعليقها إن الدول الخليجية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، كانت متيقنة ومدركة لأهمية مصر الكيان والدولة، وسعت بكل الوسائل على أن تمضي بكل قوة لتمارس دورها وتتبوأ مكانتها التي تليق بها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الرياض» السعودية تؤكد على دور البرلمان المصري داخليًا وإقليميًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق