أهم الأخبار اليوم .. رئيس أركان الجيش اليمني: الحرب ستنتهي في غضون 6 أشهر

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، اللواء ركن محمد على المقدشي، أن العمليات العسكرية في مرحلتها ما قبل الأخيرة، مقدرًا أن تستمر حتى 6 أشهر على أعلى تقدير لتعلن انتهاءها، خاصة وأن التحالف، الذي يعد الجيش اليمني جزءًا منه نجح في استرداد ما يقارب من 70- 80% من الأراضي اليمنية التي تسيطر عليها الشرعية.

وأكد في تصريحات لصحيفة «الرياض» السعودية، الجمعة، أن قوات عربية 100% تشارك وتخطط وتدرب وتتواجد على الأراضي اليمنية لصالح الشرعية بقيادة المملكة، وأنه لا وجود لأي قوة أجنبية على الأرض اليمنية، مضيفا أن العملية السياسية التي تتم لم تؤثر على سير العمليات العسكرية، وذلك بسبب عدم التزام الحوثيين بأي معاهدات أو مواثيق.

وحول الإمداد الإيراني للميليشيات أوضح اللواء المقدشي أن القوات الإيرانية لا يمكن أن تواجه دول التحالف، فهي أضعف بكثير من إمكانيات المملكة والتحالف العسكرية، لافتا إلى أن التحالف في المرحلة الأخيرة في تحرير مأرب وهو على مشارف صنعاء، التي هي الهدف في الفترة المقبلة.

من جانبها؛ وبحسب الصحيفة قدرت مصادر يمنية تحفظت على ذكر اسمها الفترة الزمنية لعودة مدينة تعز بالكامل لصالح الشرعية في غضون شهرين على أقصى تقدير، مشيرة إلى أن التحالف يقوم حاليا بعمليات واسعة لتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي وصالح.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس أركان الجيش اليمني: الحرب ستنتهي في غضون 6 أشهر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق