أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف من أسوان: نجحنا في التصدي للفكر المتطرف داخل المساجد

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة نجحت في التصدي للفكر المتطرف والمتشدد داخل المساجد بعد قصر الخطابة على المتخصصين من خريجي الأزهر الشريف وأئمة الاوقاف.

وأضاف «جمعة»، خلال افتتاح مسجد نجع الحجاب بقرية أبوالريش بمركز أسوان، الخميس، أن الوزارة ستسعى أيضًا إلى التوسع في افتتاح معاهد الثقافة الإسلامية بالمحافظات بما يتيج فرصة للتعلم والتربية الإسلامية الصحيحة داخل أماكن آمنة يديرها نخبة مختارة من علماء الأزهر الشريف وبمناهج دراسية وضعها الأزهر.

وحذّر الوزير من الفكر المتشدد والجماعات المتشددة التي لا صلة لها بالإسلام، لافتًا إلى أن الإسلام دين وسطي أسس على العدالة بين الناس ونشر المحبة وعدم الغلو في الأفكار أو المعتقد وأن ما جاءت به الجماعات المتطرفة من تكفير بلا بينة أو دليل أو قتل أو تخريب وإفساد في الأرض بعيد كل البعد عن فكر الإسلام.

وتابع: «الوزارة في إطار تصديها لهذا الفكر المتشدد أعلنت مؤخرًا عن مشروع لنشر الكتاتيب العصرية من خلال الاعتماد على مجموعة مختارة من خريجي الأزهر والحاصلين على معاهد الدعاة والذين سيحصلوا على رخصة من وزارة الأوقاف والتي ستغرس القيم الأخلاقية والوطنية في النفوس الناشئة منذ نعومة أظافرهم إلى جانب تحفيظهم للقرآن الكريم وذلك في إطار جهودنا لتجديد الخطاب الديني».

وأكد «جمعة» أن مصر محفوظة، إن شاء الله، من الأفكار المتطرفة والهدّامة، حيث أن الدولة ووزارة الأوقاف والأزهر يبذلون كل الجهد لتحصين المواطنيين من هذه الهجمة الشرسة.

وعن خطة الوزارة لتطوير وإعمار المساجد، أشار إلى أن الأوقاف تسير حاليًا إلى استكمال رسالتها من حيث إعمار المساجد والاهتمام بمضمون لغة الخطاب الديني، مطالبًا مسؤولي الأوقاف بأسوان بحصر كتاتيب المحافظة للبدء في تنفيذ مشروع الكتاتيب الجديد الذي تبنته الوزارة.

وحث الوزير خطباء المساجد على الالتزام بالدروس الدينية خاصة عقب صلاة المغرب لتوضيح صحيح الإسلام للمواطنيين والتصدي للأفكار الهدامة والمتطرفة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف من أسوان: نجحنا في التصدي للفكر المتطرف داخل المساجد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق