أهم الأخبار اليوم .. إجراء أول حالة زرع شريان صناعي بالقسطرة التداخلية بمستشفى جامعة بني سويف

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرى فريق من جراحة الأوعية الدموية بجامعة بني سويف، بقيادة علاء عبدالحليم مرزوق نائب رئيس الجامعة وأستاذ جراحة الأوعية الدموية، أول عملية لزرع شريان صناعي عن طريق القسطرة التداخلية لعلاج تمدد بالشريان الأورطي (EVAR).

وأكد أمين لطفي، رئيس الجامعة، على الدور الحيوي الهام الذي تلعبه الجامعة في خدمة المجتمع والأخذ بأسباب التقدم العلمي والتكامل بين جميع كليات القطاع الطبي والمستشفى الجامعي واستخدام أحدث التقنيات في جميع المجالات والقطاعات الطبية خاصة في التخصصات التي تفتقر إليها محافظة بني سويف وشمال الصعيد مع توافر علماء وأساتذة كلية الطب والمستشفى الجامعي.

ومن جابنه، أشار علاء عبدالحليم مرزوق، نائب رئيس الجامعة، إلى أن مستشفى الجامعة أصبحت في ظل توجيهات رئيس الجامعة تستخدم آخر ما توصل إليه العلم الحديث في الجراحة والعلاج وإجراء أحدث الجراحات في العالم، حيث أجريت العملية الدقيقة لأول حالة زرع شريان صناعي بالقسطرة الداخلية وبتجهيز كل الإمكانات المتاحة بكلية الطب وتمت العملية بنجاح تام وفي زمن قياسي لتلك الحالات التي أجريت لأول مرة في محافظة بنى سويف وشمال الصعيد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إجراء أول حالة زرع شريان صناعي بالقسطرة التداخلية بمستشفى جامعة بني سويف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق