أهم الأخبار اليوم .. «حقوق الإنسان» يتلقى ردًا من «الداخلية» على 118 شكوى بـ«الاختفاء القسري»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس يولى اهتماماً خاصاً بقضية الادعاء بالاختفاء القسري، حيث أجرى المجلس العديد من الاتصالات واللقاءات مع وزارة الداخلية لفحص الحالات والالتباسات المتعلقة به وإجلاء مصيرها، وأحال المجلس إلى وزارة الداخلية عدد 191 شكوى خلال الفترة الماضية.

وقال «فائق»، في تصريحات صحفية، إن وزارة الداخلية قامت بتشكيل فريق عمل للعناية بتلك الحالات وقامت بالرد على المجلس باجمالى 118 رد، تضمن إجلاء مصير الشكاوى المحالة لهم، وتنوعت ما بين إخلاء سبيل لعدد 15 مواطن من قبل جهات التحقيق لسلامة موقفهم، واستمرار إيداع 99 متهما على ذمة قضايا متنوعة وبسجون مختلفة وتبين هروب ثلاث متهمين على ذمة قضايا، وهروب حالة واحدة من أسرتها، واستطاعت لجنة المجلس من خلال التواصل مع مقدمى الشكاوى في التعرف على مصير ثلاث حالات، ليصبح إجمالى من تم التعرف على مصيره من الحالات المبلغة للمجلس عدد 121 حالة.

وأشار إلى استمرار اللجنة في التواصل مع وزارة الداخلية والجهات المعنية بالدولة لإجلاء مصير باقى الحالات التي أحالها المجلس لتلك الجهات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «حقوق الإنسان» يتلقى ردًا من «الداخلية» على 118 شكوى بـ«الاختفاء القسري» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق