أهم الأخبار اليوم .. مؤتمر أمراض القلب بدبي: حالة وفاة بالعالم كل 37 ثانية بسبب الجلطة الوريدية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف المشاركون في المؤتمر الدولي الثالث لأمراض القلب والتخثرات الدموية (اكسبرت)، عن طرح عقار جديد «ريفاروكسبان» للوقاية من السكتات الدماغية وعلاج تجلط الأوردة العميقة بالإضافة للوقاية من تكرار الإصابة بالجلطات الوريدية.

وأشار المشاركون في المؤتمر، الذي عقد في دبي الجمعة، ويضم 600 طبيب من كبار أطباء أمراض القلب والأوعية الدموية بالعالم، إلى خطورة التخثرات الدموية لكونها تهدد حياة الملايين، حيث تشير الإحصاءات إلى وفاة شخص كل 37 ثانية في العالم بسبب الجلطات الوريدية، مما يعني أن قرابة 834 ألف شخص يموتون في العالم بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال الدكتور عادل الأتربي رئيس قسم القلب بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، في كلمته، إن عدد الوفيات في مصر بسبب أمراض القلب في تزايد مستمر، مما ينبغي ضرورة وضع خطة ونظام لمكافحة أسبابه، مشددا على ضرورة تحسين نمط الحياة الصحية السليمة للوقاية من الغصابة، مشيراً إلى أن الأدوية والعلاجات الجديدة تساعد في اتخاذ قرارات علاجية واعية لتحسن مستوى سلامة المرضى.

فيما قال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة الإماراتية، إن أمراض القلب والأوعية الدموية وحدها مسؤولة عن 30.2% من حالات الوفاة بالإمارات، ولذا لجأت الدولة مؤخرا إلى تشكيل إدارة باسم سياسية الصحة العامة لوضع أسس ومعايير صحية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مؤتمر أمراض القلب بدبي: حالة وفاة بالعالم كل 37 ثانية بسبب الجلطة الوريدية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق