أهم الأخبار اليوم .. البابا يزور دير الملاك بنقادة وسط حضور شعبي كبير

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زار قداسة البابا تواضروس، مساء الخميس، يرافقه اثنين من المطارنة و15 من الآباء الأساقفة، دير رئيس الملائكة ميخائيل ببرية الأساس بنقادة، في إطار زيارته الحالية لإيبارشية نقادة وقوص.

وكان في انتظار البابا أعداد ضخمة من شعب الإيبارشية، تجاوز عددهم عشرة آلاف شخص، وعقد قداسة فور وصوله لقاءً عامًا مع الشعب، وسط فرحة غامرة من الحاضرين.

يذكر أن دير الملاك بنقادة، واحد من سبعة أديرة أسستهم الملكة هيلانة أم الملك قسطنطين، ومازالت تلك الأديرة موجودة وإن تعرضت للهدم والبناء أكثر من مرة ولكنها تحتفظ ببعض الكنائس الأثرية الفريدة، والدير به كنيستان إحداهما على اسم رئيس الملائكة ميخائيل وهي كنيسة أثرية أعيد تجديدها في القرن الثامن عشر وبها أعمدة أثرية تعود للقرون الأولي وهناك كنيسة حديثة باسم السيدة العذراء.

واعترف بالدير، كدير رهباني في جلسة المجمع المقدس في نوفمبر 2014 ويترأسه أسقف الإيبارشية نيافة الأنبا بيمن الذي بذل جهدا كبيرا على مدى السنوات الماضية في إعادة إعماره رهبانيا وروحيا ومعماريا. بشكل جعله أحد أهم مراكز الخدمة الروحية في الصعيد حاليًا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. البابا يزور دير الملاك بنقادة وسط حضور شعبي كبير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق