أهم الأخبار اليوم .. «النقل»: سنوقع 5 مشروعات مع الصين باستثمارات 7 مليارات دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت وزارة النقل من إعداد 5 مشروعات من المنتظر أن يتم توقيعها مع الشركات والحكومة الصينية أثناء زيارة الرئيس الصيني لمصر، في 20 يناير الجاري، وذلك باستثمارات تقدر بـ7 مليارات دولار.

ويعقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، السبت، اجتماعًا مع الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، لوضع اللمسات النهائية للمشروعات التي سيتم توقيعها خلال زيارة الرئيس الصيني لمصر.

وقال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إن المشروعات المنتظر توقيعها مع الجانب الصيني هي، القطار المكهرب «العاشر من رمضان – السلام»، بقرض ميسر 1.550 مليار دولار، من الحكومة الصينية،، والمحطة متعددة الأغراض في الرصيف 55 بميناء الإسكندرية، باستثمارات 700 مليون دولار، وتطوير قطار «أبوقير – القباري»، ومذكرة تفاهم لعمل دراسات إنشاء الخط السادس لمترو الأنفاق «المعادي – الخصوص»، ومذكرة تفاهم لتصنيع 300 عربة قطار للسكك الحديدية.

وعلمت «المصري اليوم» أن وزارة النقل اتفقت مع شركة «شاينا هاربر» الصينية على تغيير عقد المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية من قرض إلى استثمار بنظام حق الانتفاع BOT.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة النقل إن مشروع القطار المكهرب هو المشروع الوحيد الجاهز للتنفيذ بين مصر والصين فور توقيع العقد النهائي، حيث تم الاتفاق على أن مدة التنفيذ عامين في المرحلة الأولى، لربطه بالعاصمة الإدارية الجديدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النقل»: سنوقع 5 مشروعات مع الصين باستثمارات 7 مليارات دولار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق