أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية» تطارد عصابات خطف الحقائب والنشالين بالقطارات والمترو

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كثّفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها لضبط العصابات المتخصصة في النشل وسرقة المواطنين بالإكراه وخطف الحقائب وسرقة الشقق السكنية في القاهرة والمحافظات، إذ تمكنت من ضبط 3 عصابات، بينها اثنان في القاهرة الكبرى، وأحالتهم إلى النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات.

في القاهرة، تمكنت الإدارة العامة للمباحث برئاسة اللواء محمد منصور، من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المواطنين بالإكراه، متلبسين بحيازة سلاح ناري.

قالت التحقيقات، إن قوة أمنية تابعة للإدارة العامة لمباحث القاهرة وأثناء مرورها لتفقد الحالة الأمنية بالطريق الدائرى دائرة قسم شرطة التجمع الخامس، تمكنت من ضبط السيارة رقم (ر ع ط 2914 مصر- دون ترخيص)، يستقلها 5 أشخاص، بحوزتهم طبنجة عيار 9 مم وأخرى صوت، وأحدهم مصاب بطلق ناري في القدم وبحوزته مطواه، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في سرقة المواطنين بالإكراه مستخدمين في ذلك الأسلحة المضبوطة وبحوزتهم مبلغ مالى من متحصلات نشاطهم الإجرامى، وأضاف المصاب بحدوث إصابته نتيجة عبثه بالسلاح المضبوط بحوزة قائد السيارة وخروج طلقة منه عن طريق الخطأ.

وفي الغربية، أكدت تحريات مباحث قسم شرطة ثان طنطا قيام عاطل سبق اتهامه في 8 قضايا (سرقة بالإكراه، مخدرات، خطف حقائب)، والمحبوس حاليًا بقسم شرطة أول طنطا على ذمة قضية (خطف حقائب)، وآخر سبق اتّهامه في 3 قضايا (مخدرات، خطف حقائب، شروع في قتل) والمحبوس حالياً بقسم شرطة أول طنطا على ذمة قضية (خطف حقائب)، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص في ارتكاب جرائم (خطف الحقائب)، مستخدمين دراجة نارية دون لوحات معدنية، وأنهما وراء ارتكاب العديد من الحوادث بدائرة المديرية، وعقب تقنين الإجراءات اعترفا بنشاطهما الإجرامى وقيامهما بارتكاب (5 جرائم سرقة)، وبإرشادهما تم ضبط جميع المسروقات، وبعرضها على المجني عليهم تعرف كل منهم على ما يخصه.

وفي المنيا، وعقب تحريات مسبقة وإذن صادر من النيابة، تمكنت مباحث قسم المنيا الجديدة من ضبط 4 عمال مقيمين بأبوقرقاص، لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة إحدى الشقق السكنية بدائرة القسم، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن المسروقات وبعرضها على المجنى عليه تعرف عليها.

وفي الجيزة، أكدت تحريات مباحث قسم شرطة إمبابة قيام عاطلين، أحدهما سبق اتهامه في قضية سرقة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالطريق العام مستخدمين أسلوب المغافلة والخطف بواسطة دراجة نارية متخذين من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، أسفرت إحداها عن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 10 وقائع سرقة هواتف محمولة، مبلغ بها من المواطنين، بدائرة القسم وبإرشادهما تم ضبط المسروقات.

في الوقت نفسه، تمكنت الخدمات الأمنية التابعة لشرطة النقل والمواصلات برئاسة اللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية، والمعينة بمحطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، من ضبط عاطل استولى على 3 قطع من المهمات المصلحية التابعة للهيئة في محطة سكك حديد قليوب.

وتمكنت الخمدمات من ضبط خمسينية مسجلة خطر – نشل في محطة سكك حديد مصر، سبق اتهامها في 23 قضية سرقة ونشل، وألقت القبض على عاطل في محطة سكك حديد منوف حال سرقته لهاتف محمول من أحد رواد المحطة.

وألقت أجهزة الأمن القبض على عاطلين مسجلين خطر نشل، سبق اتهامهما في عشرات القضايا أثناء تواجدهما في موقف النقل العام في مسطرد، وضبط عاطلين بمحطتي مترو عزبة النخل والعباسية لسرقتهما هواتف محمول من رواد المحطات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية» تطارد عصابات خطف الحقائب والنشالين بالقطارات والمترو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق