أهم الأخبار اليوم .. السفير الإيطالي بالقاهرة: التعاون مع مصر يشمل المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد السفير الإيطالي بمصر جيامباولو كانتيني، أن التعاون بين بلاده ومصر يشمل مجموعة من الشركات الإيطالية في برج العرب، كما أن علماء ومتخصصين إيطاليين يعملون مع نظرائهم المصريين في مركز لإنتاج الطاقة الشمسية في برج العرب.

وقال السفير الإيطالي، خلال احتفالية نظمتها قنصلية بلاده بالإسكندرية اليوم السبت بمناسبة زيارته الأولى لها والتي شهدها عدد من قناصل الدول العربية والأجنبية- إن هناك ارتباطا تاريخيا بين الإسكندرية وإيطاليا منذ زمن بعيد وإن هناك آثارا إيطالية بعروس البحر المتوسط التي كانت مسقط رأس لعظماء إيطاليين من الأدباء وغيرهم، وأوضح أن أولى زياراته خارج القاهرة توجه فيها إلى الإسكندرية.

ولفت كانتيني إلى أنه لمس حب الشعب السكندري لإيطاليا، وشدد على دور الثقافة في تقارب الشعوب، ووصف التعاون الثقافي بأنه مثل البترول بالنسبة لإيطاليا، وأكد وجود تعاون كبير بين إيطاليا ومكتبة الإسكندرية، كما يشمل التعاون ما يخص مجال البحث والمسح الأثري.

بدوره، قال محافظ الإسكندرية محمد سلطان، خلال الاحتفالية، إن العلاقات المصرية الإيطالية تمتد إلى وقت بعيد، وإنها ازدادت خلال العصر الحديث خاصة في ظل وجود الجالية الإيطالية.

وأضاف المحافظ أن إيطاليا تعد شريكا مهما لمصر ويجب دعم العلاقات بين البلدين في كافة المجالات والتركيز على التبادل الثقافي بين الجانبين، وأعرب عن أمله في إقامة علاقة تآخٍ بين الإسكندرية وإحدى المدن الإيطالية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السفير الإيطالي بالقاهرة: التعاون مع مصر يشمل المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق