أهم الأخبار اليوم .. «وعد رئاسى» بالانتهاء من المشروعات القومية في يونيو 2018

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه سيتم الانتهاء من جميع المشروعات القومية، التي وعد بها الشعب المصرى بحلول 30 يونيو المقبل، مشيرا إلى أنه تم إهدار العديد من القدرات المتواجدة لدى الدولة على مدار أعوام عديدة.

وأضاف الرئيس، خلال افتتاحه أمس، عددا من المشروعات القومية الكبرى، على رأسها المرحلة الأولى من أضخم مشروع للاستزراع السمكى في الشرق الأوسط وأفريقيا بمنطقة غليون بمحافظة كفر الشيخ: «الأوطان لا تبنى بالخواطر وإنما بالالتزام والانضباط، والمشوار الذي أمامنا طويل ونحتاج التحرك بوعى وإخلاص وهمة وأمانة».

وعن دور القوات المسلحة في المشروعات القومية، قال الرئيس: «بنعمل المشروع بشكل متكامل، الدولة اللى بتعمل، وليس القوات المسلحة فقط، القوات المسلحة تمثل الدولة، يعنى الفريق صدقى بيحط الفلوس في جيبه؟! قسما بالله مفيش مخلوق يقدر ياخد جنيه مش حقه، مفيش كلام من دا في البلد، الجنيه براجل ميضعش كدا، مفيش حد يمد إيده على حاجة، والجيش موجود عشان يساهم في خطة التنمية نتيجة حجم الجهد المطلوب من الحكومة والقطاع الخاص، الاتنين مع بعض لو هيلبوا الغرض هيلبوه بس هياخدوا وقت أكتر، وعلشان كده قلت ندخل القوات المسلحة في بعض المشروعات التي تمس حياة الإنسان، وتوفير المنتج للى عايزه بسعر معقول خاصة أننا نزيد بنسبة كبيرة كل سنة، وبالتالى حجم الطلب يزيد على السلع الأساسية كاللحوم والأسماك والزيت والدواجن». وتابع: «تحدثنا عن إنشاء مزرعة عملاقة شرق بورسعيد على مساحة 19 ألف فدان ولم تطرح في شرح اليوم لأننا اتفقنا قبل ذلك على عدم الحديث عن أي مشروع لم يتم افتتاحه»، موضحا أنه تم الانتهاء من حجم ضخم للغاية من هذه المزرعة وجار استكمالها وسيتم الانتهاء منها في 30 يونيو 2018.

وعن بحيرة المنزلة قال الرئيس: «يوجد جهد منذ عام تقريبا نقوم بعمله في بحيرة المنزلة كمشروع رائد وذلك عن طريق إزالة التعديات»، مضيفا: «قد يشعر المواطنون إننا بإزالة هذه التعديات لا نريد مصالحهم ولكننى أقول لهم أنا أريد مصالحكم ولكن هناك مصلحة شاملة وهى مصلحة الشعب المصرى كله».

ولفت إلى أن مساحة بحيرة المنزلة تقلصت بسبب التعدى والردم من نحو 700 ألف فدان إلى 400 ألف فدان، وقال: «لو كان تم تطهير هذه البحيرة علاوة على البواغيز ومنع عملية الصيد في الأوقات الدورية كل عام لكى نعطى فرصة للزريعة، لكانت كمية السمك أصبحت كبيرة للغاية».

وعن الثروة الحيوانية، قال السيسى: «لقد تحدثنا مسبقا عن أننا سنصل إلى تربية مليون رأس ماشية ونحن نعمل في هذا الاتجاه»، موضحا أنه سيتم الانتهاء من تربية ما بين 165 ألف رأس إلى 200 ألف رأس بحلول 30 يونيو 2018.

وأشار الرئيس إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة افتتاح مزارع الإنتاج الحيوانى، مؤكدا أنه سيتم إقامة مجازر على أحدث مستوى وطبقا للمواصفات العالمية.

وقال: «سنتيح الفرصة للشباب والمواطنين المصريين ورجال الأعمال لزيارة هذه المزارع ورؤية رؤوس الماشية التي وصلت لها»، مشيرا إلى أن طن اللحوم المجمدة بلغ سعره 2750 دولارا للطن الواحد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «وعد رئاسى» بالانتهاء من المشروعات القومية في يونيو 2018 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق