أهم الأخبار اليوم .. لجنة برلمانية في زيارة ميدانية لمدينة العلمين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة أجرت السبت، زيارة ميدانية إلى مدينة العلمين؛ للوقوف على آخر ما تم إنجازه داخل المدينة، مؤكدًا أن المدينة مبنية على مساحة 48 ألف فدان: الشاطئ وممشى كورنيش 14 كيلومترا، وهو الأول من نوعه على مستوى الساحل الشمالي ويعد من أهم مشاريع مصر على الساحل الشمالي.

وأوضح «فهمي» في بيان أن اللجنة تفقدت مناطق الجامعات والمنطقة الصناعية ومحطة تحلية مياه البحر وهي الأكبر من نوعها في الساحل الشمالي، كما تتفقد اللجنة مناطق الإسكان ومنها منطقة إسكان ومشروع إسكان مصر والطريق الساحلي الجديد.

وأكد «وكيل لجنة الإسكان» أن مشروع مدينة العلمين من أهم مشاريع مصر على الساحل الشمالي لإنشاء أكبر مدينة جنوب البحر المتوسط تتسع مبدئيا لـ7 ملايين مواطن ومستقبليا إلى 35 مليون مواطن وتعمل على خلخلة المدن القديمة بالساحل الشمالي من السكان.

وذكر أن مدينة العلمين مدينة متكاملة سياحية بشاطئ ممتد على الساحل وسكنية، وتتسع لجميع الفئات والدخول، وهي ذات مقصد تعليمي، بها جامعة حكومية وجامعات خاصة، بالإضافة أن جنوب مدينة العلمين الجديدة منطقة صناعية ضخمة وأكبر مساحة استصلاح زراعي في مصر تمتد إلى شمال مدينة الجيزة بأكتوبر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. لجنة برلمانية في زيارة ميدانية لمدينة العلمين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق