أهم الأخبار اليوم .. تواصل فتح معبر رفح.. وعبور 1175 فلسطينيًا في الاتجاهين أول يوم

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البرى مع قطاع غزة، استثنائيًا، في كلا الاتجاهين، لليوم الثاني على التوالي، لعبور العالقين في الجانبين من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الاقامات بمصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين في الخارج، إلى جانب العائدين من العلاج ورحلات عمل أو من زيارات من الخارج بمصر وباقي الدول العربية والأجنبية، بجانب إدخال المساعدات الإنسانية ومواد البناء.

وقالت مصادر مصرية إنه عبر بوابات المعبر في اليوم الأول من فتح المعبر عدد 1175 فلسطينيًا، حيث وصل إلى الأراضي المصرية قادمًا من قطاع غزة 675 فلسطينيًا من العالقين والحالات الإنسانية، وغادر البلاد إلى القطاع 400 فلسطينيًا من العالقين والحالات الإنسانية، بجانب ترحيل 11 فلسطينيًا إلى غزة بعد دخولهم الأراضي المصرية بطرق غير شرعية.

يذكر أن السلطات المصرية أعادت، السبت، فتح معبر رفح البرى بشمال سيناء استثنائيًا في كلا الاتجاهين، لعبور العالقين الفلسطينيين والحالات الإنسانية من الجانبين بين مصر وقطاع غزة لمدة 3 أيام متتالية، وذلك لأول مرة تحت مسؤولية السلطة الفلسطينية ممثلةً بحكومة التوافق الوطني.

ويمثل معبر رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر، الرئة التي تتنفس بها غزة، والممر الحيوي لـ 1.8 مليون فلسطيني إلى باقي أنحاء العالم، حيث يتنقلون عبر بوابات المعبر ذهابًا وعودة، حيث يعد معبر رفح معبرًا حدوديًا بين مصر وفلسطين ويقع عند مدينة رفح الواقعة على حدود قطاع غزة بمحافظة شمال سيناء، وتم تشييده بعد الاتفاق المصري الإسرائيلي للسلام سنة 1979 والانسحاب الإسرائيلي من سيناء سنة 1982.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تواصل فتح معبر رفح.. وعبور 1175 فلسطينيًا في الاتجاهين أول يوم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق