عاجل

أهم الأخبار اليوم .. انفجار مواسير مصرف السيل بأسوان وانجرافها للنيل

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انفجرت مواسير الصرف الصحي، التي أقامتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، يناير الماضي، قبيل مؤتمر الشباب، لإخفاء مياه الصرف الصحي التي تصب في النيل عند مصب مصرف السيل.

ونتج عن الانفجار اندفاع كميات كبيرة من مياه الصرف المعالج، والتي تقدر بنحو 150 ألف م3 قادمة من محطة مياه الصرف الصحي كيما 1 و2، إلى النيل، كما تسبب انفجار المواسير في انفصال وصلات المواسير عن بعضها وانجرافها لداخل مياه النيل بعد أن دفعتها المياه إلى داخل النهر.

كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان قد أقدمت في يناير الماضي، قبيل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظة، لافتتاح مؤتمر الشباب، بإحضار مواسير ضخمة لمدها من مصب مصرف السيل في النيل عند مدخل كورنيش أسوان وطمرها أسفل مياه النيل، حيث تسبب ضغط المياه في انفصال مواسير الصرف وانجرافها في مياه النيل.

كان الشاب الأسواني علاء مصطفى، قد شكا للرئيس، خلال المؤتمر، عن أزمة صرف «كيما»، ما دفع الرئيس إلى زيارة محطة الصرف الصحي كيما 1 و2، للوقوف على شكوى الشاب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انفجار مواسير مصرف السيل بأسوان وانجرافها للنيل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق