أهم الأخبار اليوم .. معتز عبدالفتاح: السعودية وإيران في «حرب باردة»

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة، أهمية البيان الختامي لجامعة الدول العربية، بعد دعوة المملكة العربية السعودية لاجتماع طارئ، لبحث انتهاكات إيران في المنطقة.

وقال عبدالفتاح، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة»، الذي يعرض على قناة «سي بي سي»، اليوم الأحد، إن البيان يعد خطوة مهمة على سلم التصعيد واتخاذ موقف واضح ضد الخطر الإيراني.

ويرى أستاذ العلوم السياسية أنه كان يجب أن تضع دول الجامعة العربية حزب الله اللبناني في حجمه الطبيعي، بعد التعديات على السعودية وتدخلاته في المنطقة، وأن إيران والحزب لن يلتفتا إلى انتقادات دول الجامعة لهما.

وأكد عبدالفتاح أنه كان يظن أن الدول العربية ليس لديها مشروعا عربيا خالصا، يجمعها ويجعلها تتفق وتتحالف، لكن ظنه بدأ يتلاشي بعد تحالف الدول العربية ضد التدخلات الإيرانية في المنطقة.

ويشبه أستاذ العلوم السياسية علاقة السعودية وإيران، بعلاقة الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، والحرب الباردة المشتعلة بين الدولتين منذ زمن بعيد، مؤكدا أن الاختلاف بين العلاقتين، هو أن الرياض وطهران دخلتا في حرب بالوكالة عبر بعض القوى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. معتز عبدالفتاح: السعودية وإيران في «حرب باردة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق