أهم الأخبار اليوم .. تدريب 80 فتاة من 4 قري على الحرف التراثية بـ«القومي للمرأة» بالمنيا

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت صباح اليوم الاثنين، فعاليات المرحلة الثانية للجنة تنمية جنوب الوادي بمحافظة المنيا، والتي يتم تنفيذها في مقر المجلس القومي للمرأة، لتدريب أكثر من 80 فتاة من 4 قري وهي «اطسا البلد، اطسا المحطة، كوم اللوفي، وابوان»، والتي يتم تنفيذ الفعاليات فيها خلال الفترة من 20 نوفمبر وتستمر حتى 27 من الشهر الجاري، ويستمر التدريب لمدة ثلاثة أيام من خلال معسكر للفتيات للتدريب على الحرف التراثية «إكسسوارات نحاسية»أعمال خرز«، نسيج، خيامية»و يصاحبها ندوات توعية وورش للتنمية البشرية، تستهدف عدد من المتدربات تم اختيارهم من القرى المشاركة في البرنامج.

حضر فعاليات افتتاح ورش التدريب اللواء مصطفي درويش المشرف العام على المشروعات بالمحافظة، ودكتور فتحي عبدالوهاب مدير صندوق التنمية الثقافية، ودكتور احمد عبدالوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة ودكتور شعيب خلف مدير مديرية الثقافة ودكتورة نجاح التلاوي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا .

أكدت دكتورة نجاح التلاوي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أن التدريب يهدف إلى خلق حالة من التفاعل والتواصل الجاد بين المتدربات من خلال ورش التنمية البشرية والتدريب على الحرف التراثية ويستمر حتى الأربعاء القادم، ثم يتم الانتقال بالفتيات عقب التدريب إلى القرى، وسيتم تنفيذ مجموعة من الفعاليات من خلال مشاركة كافة قطاعات المحافظة بالتنسيق مع الجامعة والمجلس القومي للمرأة والجمعيات الأهلية .

من جانبه أوضح اللواء مصطفي درويش المشرف العام على المشروعات بالمحافظة أن العروض الفنية ستتضمن حفل فني لفرقة رضا للفنون الشعبية بجامعة المنيا مساء اليوم وكذلك حفل فني للفنان هاني شنودة وفرقته بالمجلس القومي للمرأة وعرض مسرحي «خالتي صفية والدير» بمقر المجلس القومي للمرأة ،كما ستضم الفعاليات في القرى الأربعة بالمرحلة الثانية من البرنامج عروض للفرقة القومية للالات الشعبية وعروض للسيرك القومي والأراجوز وخيال الظل وعروض مسرحية ومدرسة الإنشاد الديني.

وكانت اللجنة قد نفذت فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج بـ 3 قرى وهي دلجا، ودير أبوحنس، والكرم وتم تنفيذ مجموعة من الفعاليات بها بهدف إعادة قوافل التنوير والثقافة في جميع المجالات بالمحافظة وخلق جيل جديد من العقلاء والمثقفين القادرين على نشر الفكر التنويري المعتدل والخالي من الطائفية والتطرف .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تدريب 80 فتاة من 4 قري على الحرف التراثية بـ«القومي للمرأة» بالمنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق