أهم الأخبار اليوم .. قومى المرأة يترأس اجتماع «نحو حكومات منفتحة لتعزيز مشاركة المرأة في البرلمان»

0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترأست مصر ممثلة في الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة اليوم اجتماع اللجنة التيسييرية للمشروع الاقليمى «نحو حكومات منفتحة: نحو تعزيز مشاركة المرأة في البرلمان وفى صنع السياسات» برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، وبحضور كل من الوفد الاردنى برئاسة سلمى نميس أمين عام المجلس الوطنى للمراة بالأردن، والوفد المغربى، والوفد التونسي.

وناقش الاجتماع مسار المشروع بكل دولة منذ بدايته والتقدم المحرز حتى الآن، ومن بينه عمل دراسات مسحية بكل دولة حول التحديات والفرص لمشاركة المرأة في الحياة السياسية والبيئة البرلمانية المراعية لاحتياجات المرأة والرجل معاً، بالاضافة إلى عقد دورات تدريبية لبناء قدرات السيدات الراغبات للترشح في المجالس المحلية، كما يعقد مؤتمر للحوار الاقليمى بكل دولة ضمن أنشطة المشروع لتبادل الخبرات بين ممثلى البرلمان وممثلى الحكومات وممثلى الجهات الدولية حول أفضل الممارسات لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية.

جدير بالذكر أن المشروع ينفذ بكل من مصر، المغرب، الأردن، وتونس على مدار ثلاث سنوات من 2015-2018 ويستمر بتونس حتى 2020، وأنه تم عقد مؤتمر الحوار الاقليمي العام السابق في الاردن ويعقد هذا العام في القاهرة خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر 2017.

يذكر أن المشروع يتضمن جلسات تشاوريه لاعضاء البرلمان المصري ،الاردني، المغربي، والتونسي والتى ستقام اليوم وتتضمن خمس جلسات منها اجراء تحليل من منظور احتياجات المراة والرجل معا لمشاريع القوانين التشريعية، استخدام لغة تراعى الفوارق بين الجنسين، إدارة الانتخابات المراعية للمساواة والممارسات الجيدة لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة في عملية وضع القوانين، سياسات مكافحة التحرش ومكافحة التمييز.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. قومى المرأة يترأس اجتماع «نحو حكومات منفتحة لتعزيز مشاركة المرأة في البرلمان» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق