أهم الأخبار اليوم .. رئيس «حقوق إنسان النواب» يشيد بزيارة السيسي إلى قبرص

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، الثلاثاء، بالقضايا المهمة التي تناولها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره القبرصي، نيكوس انستاسياديس، خلال زيارته إلى قبرص ومشاركته في القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

وأشار «عابد»، في تصريح له، الثلاثاء، إلى أهمية تلك الزيارة التي سوف تساهم في تعزيز أبعاد الأمن القومي لمصر، إضافة إلى توحيد المواقف المصرية القبرصية اليونانية في مكافحة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله وجذب المزيد من الاستثمارات.

وأضاف أن زيارة الرئيس السيسي لدولة قبرص تأتي في إطار جهود القيادة السياسية لدعم وتعزيز علاقاتها مع جميع دول العالم، مشيرا إلى أن السيسى يحرص دائما على التعاون مع مختلف دول العالم خاصة أن مصر استعادت مكانتها كدولة محورية داخل منطقة الشرق الأوسط وعلى جميع الأصعدة الإقليمية والدولية، ونجاح مصر من خلال السياسة الخارجية المتوازنة والقائمة على الصراحة والموضوعية ونبذ ومكافحة الإرهاب والتوجه نحول الحلول السلمية والتحاور والتعايش السلمي.

وأعرب رئيس اللجنة عن ثقته الكاملة في أن زيارة الرئيس السيسي لقبرص ومشاركته في القمة الثلاثية ستحقق جميع أهدافها السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتعاون التجاري وجذب الاستثمارات إلى مصر، إضافة إلى وضع آليات للانتهاء من مشروع الربط الكهربائي الأوروبي الأفريقى بين قبرص ومصر، وضخ قبرص العديد من استثماراتها بمنطقة قناة السويس، وجذب الاستثمارات اليونانية إلى مصر وزيادة حركة التجارة البينية بين الدول الثلاثة والتعاون المثمر بينهم في مجال المنتجات البترولية.

ووجه الشكر للسيسي على حديثه في حق مجلس النواب المصري وذلك خلال خطابه المهم أمام البرلمان القبرصي، مؤكدا أن هذا الحديث من الرئيس يحمل جميع أعضاء البرلمان المصري وقياداته المزيد من المسؤوليات للقيام بدوره على أكمل وجه تجاه مصر وشعبها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «حقوق إنسان النواب» يشيد بزيارة السيسي إلى قبرص .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق