أهم الأخبار اليوم .. محافظ الشرقية يطالب بالاهتمام بالنشء للتصدي للأفكار الهدّامة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالنشء وتشجيعهم على القراءة في كل المناهل المعرفية، لتكوين وعاء ثقافي وفكري قادر على التصدي للأفكار الهدامة ومعالجة الظواهر السلبية التي تُحاك بالمجتمع.

وأشار المحافظ، خلال زيارته مكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق، الثلاثاء، إلى أن المكتبة تعد بوابة للعلم والمعرفة والثقافة والأنشطة الفنية والاجتماعية والثقافية، موضحًا أنها تقدم العديد من الخدمات لكل الفئات العمرية، وتعد وحدة في منظومة مكتبات مصر العامة على مستوى الجمهورية، وترتبط جميعا بشبكة على الإنترنت مستخدمة الـVPN، ما يوفر الحماية والأمن الكامل للنظام والمعلومات المتاحة على الإنترنت، بالإضافة إلى السرعة والدقة والأداء والخصوصية.

من جانبها، أكدت رانيا حشيش، مدير المكتبة، أنها قامت بتقديم قصص للأطفال تحث على الفضيلة وتعلي من الأخلاق الحميدة والقيم الإنسانية وتحسين السلوك من خلال نشاط الحكي لتقديم نشء صالح للمجتمع يتمسك بأخلاقه وقيمه وعاداته وتقاليده النبيلة، مشيرة إلى أن المكتبة نظمت ورشًا للرسم والموسيقى لتنمية الحس الفني والوجداني، وكذلك عمل مسابقة سمارت كيدز لاختيار الطفل العبقري لتنمية ذكاء الأطفال ومساعدتهم على التخيل والابتكار.

وأوضحت أنه تم تفعيل معمل العلوم بالمكتبة وتعليم الأطفال التجارب العلمية المفيدة وفتح فصول لتعليم الكبار، تنفيذًا لخطة المحافظة في محو الأمية وكذلك تنظيم ندوات ثقافية لنشر الثقافة والوعي والتشجيع على القراءة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ الشرقية يطالب بالاهتمام بالنشء للتصدي للأفكار الهدّامة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق