أهم الأخبار اليوم .. مؤلفة «التعدد شرع ورحمة»: منع تعدد الزوجات في تونس بقرار رئاسي وليس من الهيئة الشرعية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الكاتبة رانيا هاشم، مؤلفة كتاب «التعدد شرع ورحمة»، إن منع تعدد الزوجات في تونس جاء بقرار رئاسي وليس من الهيئة الشرعية، موضحة أن المرأة التونسية على الرغم من جمالها إلا أنها وضعت في سن العنوسة بسبب منع التعدد.

وأضافت «هاشم»، في حوارها لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEn»، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن «العلاقات بين الشباب في تونس موجودة خارج الإطار الزوجي، ونحن نريدها في إطار شرعي، وحتى الدولة التونسية أباحت زواج التونسيات من الأجانب بسبب ارتفاع العنوسة».

وتابعت أن «العلاقات خارج إطار الزواج في تونس مرتفعة جدًا، وهذا الأمر مستغرب جدًا أن نوافق على تلك العلاقات في المقابل نمنع الزواج الثاني الذي أباحه الشرع».

وذكر أنها متزوجة ولديها 3 أبناء، ومع ذلك لا تمانع إذا أراد زوجها الزواج مرة أخرى، موضحة أن الآية الشهيرة الخاصة بتعدد الزوجات، والتي قال فيها الله «ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم»، لها تكملة «فلا تميلوا كل الميل».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مؤلفة «التعدد شرع ورحمة»: منع تعدد الزوجات في تونس بقرار رئاسي وليس من الهيئة الشرعية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق