أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تُقيم حفل ختام المنتدى الأول ببني سويف

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتلبية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمنتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ بالتوجيه بعقد منتديات للشباب، وذلك لأهمية التواصل معهم ومعرفة مشاكلهم ومطالبهم والتحدث والاستماع إليهم وتوعيتهم وتثقيفهم وتدريبهم على القيادة، وترسيخ روح الولاء والانتماء داخل نفوسهم.

وبحسب بيان، الأربعاء، شاركت أسماء الديب، مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المديريات ومجموعة مدارس 30 يونيو في فعاليات ختام المنتدى التعليمي الأول للتعليم قبل الجامعي والذي نظمته مديرية التربية والتعليم ببني سويف، بحضور المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، والعقيد محمود عبدالمجيد المستشار العسكري للمحافظة، واللواء عصام العلقامي السكرتير العام للمحافظة، وإيناس صبحي مدير عام التعليم الإلكتروني، وسهام يوسف وكيلة مديرية التربية والتعليم ببني سويف، والمستشار أحمد عبدالجواد رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى المحافظة، وقيادات التعليم بالمديرية التعليمية.

وأكدت الديب أن الهدف الأساسي من المنتدى التعليمي هو التواصل مع الشباب، ومناقشة مشكلاتهم في المراحل التعليمية المختلفة، والاستماع إلى مجموعة الحلول المقترحة من قبلهم حسب رؤيتهم وفكرهم، معربة عن سعادتها بالتواصل مع الشباب، وحضور ورش العمل معهم بالمنتدى الذي يعد الأول من نوعه.

أشارت الديب إلى أن فكرة المنتدى جاءت من منطلق الاستفادة من منتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس السيسي والذي يعد خطوة هامة في مجال دعم الشباب وفتح المجال والقنوات الحوارية والمجتمعية أمامهم للاستفادة من مقترحاتهم في مختلف المجالات ودعم المتميزين وثقل مهاراتهم وقدراتهم المتميزة، لإنتاج جيل جديد يمتاز بالثقافة والوعي والولاء والانتماء ليساهم بفاعلية في بناء وطنه برؤيتهم.

وتضمن المنتدى العديد من المحاور: منها تنمية «الفرص الاستثمارية» لطلاب التعليم الفني بهدف ربطهم بسوق العمل، وصناعة المستقبل من خلال تشجيع البحث العلمي وتهيئة المناخ التعليمي لهذا الغرض، وآليات ومقترحات مواجهة الدروس الخصوصية ودعم المنظومة التعليمية في هذا الصدد، وإتاحة الفرص التعليمية «التعليم المجتمعي»، وخطوات دعم هذا المحور الهام.

جدير بالذكر، أنه تم تسليم شهادت تقدير للطلاب والمشرفين والمشاركين في المنتدى تقديرًا لهم على مجهوداتهم المشرفة في الإعداد، وتنظيم المنتدى بهذا الشكل المتميز، وتحفيزًا لهم على مواصلة العطاء والمشاركة العملية في تنفيذ الحلول المقترحة، والتوصيات الناتجة عن هذا المنتدى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تُقيم حفل ختام المنتدى الأول ببني سويف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق