أهم الأخبار اليوم .. «بيت العائلة» بسوهاج يتبنى مطلب أهالي قرية مسلمين بشأن كاهن كنيسة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فوجئ الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج خلال ترأسه اجتماع «بيت العائلة» بالمحافظة لمناقشة إحلال وتجديد كنيسة الأقباط الأرثوذكس بقرية الحديقة بمركز طما بممثلى عائلات القرية المسلمين يطلبون برسم وتعيين حنا عبد المسيح فام نجل كاهن كنيسة القرية المتوفى منذ سنوات قسيسا وكاهنا بالكنيسة خلفا لوالده.

وقال الأهالي من المسلمين - خلال الاجتماع الذي حضره نائبا مركز طما اللواء صلاح شوقى عقيل ومصطفى حسين أبودومة - أن حنا حاصل على كلية أكليركية ويحق له أن يكون كاهنا للكنيسة وسبق أن اجتمعوا ونقلوا مطلبهم لمطرانية طما من أجل تعيين ورسم حنا كقسيس وكاهن للكنيسة، لكن لم يتم تلبية مطلبهم حتى الآن، مؤكدين أن حنا من أبناء القرية ويحمل جميع الصفات الطيبة التى كان يتمتع بها والده والذى نال محبة واحترام جميع أهالي القرية المسلمين منهم قبل المسيحيين حتى أن القرية كلها عمها الحزن يوم وفاته.

وقد وعد مجلس بيت العائلة برئاسة المحافظ وبحضور وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطما وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي بتبنى مطلب أهالي القرية من المسلمين ومناقشة مطران الأقباط الأرثوذكس بمركز طما في إمكانية تنفيذه.

ووافق المحافظ فى نهاية الاجتماع على إحلال وتجديد كنيسة الأقباط الأرثوذكس بالقرية وتنفيذ أعمال إحلال وتجديد الكنيسة وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك، وعقب استخراج التراخيص اللازمة من الجهات المعنية وتحت إشراف الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، مؤكدا على روح المحبة والأخوة التى تجمع أبناء محافظة سوهاج في نسيج وطنى واحد وأن بيت العائلة بالمحافظة يعد مشهدا من مشاهد الرقى والتكامل فى مناقشة الأمور والقضايا الخاصة بدور العبادة للمسلمين والأقباط.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «بيت العائلة» بسوهاج يتبنى مطلب أهالي قرية مسلمين بشأن كاهن كنيسة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق