عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الخطة والموازنة» بالبرلمان تقرر استدعاء رؤساء هيئات اقتصادية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة خطة مصر 2030 وموازنة البرامج والأداء باستدعاء، رؤساء هيئات النقل العام بالقاهرة ونقل الركاب بالإسكندرية، والسكة الحديدية، ومشروعات التعليم والتنمية الزراعية، الوطنية للإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

كما أوصت اللجنة، بمخاطبة 5 هيئات لبحث أوجه الإنفاق والملاحظات الفنية حول تخفيض الإهدار بسبب الخدمات التكرارية التي يمكن الاستغناء عنها والتوفير من الموازنات الخاصة بهذه الهيئات ما يخفض الأعباء من على كاهل الموازنة العامة للدولة

واشترطت اللجنة خلال اجتماعها الخميس، أن يحضر رؤساء الهيئات الخمسة بأشخاصهم تفاديا لإرسال مسئولين غير مختصين كما حدث مع بعض الهيئات من قبل، والهيئات هي: الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الهيئة الوطنية للإعلام «اتحاد الإذاعة والتليفزيون»، الهيئة المصرية للتنمية الزراعية، الهيئة القومية لسكك حديد مصر، هيئة النقل العام بالإسكندرية.

كما أوصت اللجنة، باستدعاء ممثلى وزارتى التخطيط والمالية، وعدد من الهيئات، وذلك لمناقشة ما جاء بالحساب الختامى للموازنة العامة للدولة في العام المالى الماضى، من خسائر كبيرة لبعض الهيئات، وقررت اللجنة أن تبحث مع رؤساء الهيئات رصيد الأراضي غير المستغلة والمخازن وقطع الغيار والمستلزمات التي يمكنها أن تدر حصيلة مالية للهيئات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الخطة والموازنة» بالبرلمان تقرر استدعاء رؤساء هيئات اقتصادية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق