أهم الأخبار اليوم .. «المصرية للمساحة»: تحديث خرائط الصحراء الغربية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس مدحت كمال، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة إن الهيئة استضافت ندوة إنتاج الخرائط الطبوغرافية للصحراء الغربية تحت رعاية الشعبة المصرية للمساحة والخرائط، بمشاركة الدكتورة دﻻل النجار رئيس الشعبة المصرية للمساحة والخرائط والدكتور جمعة داوود الاستاذ بمعهد البحوث المساحية والدكتور محمود النقراشي والباحث المهندس نصر محمد كلية الهندسة جامعة اﻷزهر وعدد من اﻷساتذة والخبراء والمهندسين والمختصين بالشأن المساحي.

وأضاف «كمال» أن الندوة تناولت التأكيد على جهود الهيئة المصرية العامة للمساحة في مجال دعم شعبة المساحة وخاصة في مجال الندوات العملية التي تنظمها الشعبة وتستضيفها الهيئة حيث استعرضت ندوة اليوم بحث بشأن إنشاء الخرائط الطبوغرافية بالصحراء الغربية نظرا لأن هذه المنطقة مغطاة بالخرائط ١- ٥٠٠٠٠ الفترة من عام ١٩٠٥ – ١٩٤٥، موضحا إنه تم عرض رؤية لتحديث هذه الخرائط من البيانات المتاحة لحين تحديث التصوير الجوي.

كما تناولت الندوة نبذة عن سطح الجيؤيد2020 المزمع إطلاقه من قبل المساحة العسكرية اﻷمريكية، وتم اختيار الدكتور جمعة داوود ضمن اللجنة المختصة بتقييم النموذج على مستوى العالم والمعروفة بلجنة العشرين (20) عضوا وتم تهنئة الدكتور جمعة من قبل رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة وأعضاء الشعبة وجميع الحضور.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المصرية للمساحة»: تحديث خرائط الصحراء الغربية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق