أهم الأخبار اليوم .. فلاحو الحامول يتظاهرون بسبب الأسمدة.. ووكيل «الزراعة» يرد (صور)

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجمهر العشرات من المزارعين بجمعيتي بنوان شرق وغرب الزراعية بالحامول في كفر الشيخ، السبت، بسبب رفض مسؤولي الجمعيتين بصرف الأسمدة لهم، مهددين بالاعتصام في حال عدم تسليمهم الأسمدة.

أخبار متعلقة

  • photo

    وزير الزراعة في كفر الشيخ لزيارة عدة مراكز بحثية

  • photo

    وزير الزراعة ومحافظ كفر الشيخ يشهدان اليوم الحقلي للذرة بمحطة بحوث سخا

  • photo

    «زراعة كفر الشيخ» تعلن استلام 60 ألف طن قمح بمراكز التجميع

وقال عدد من الأهالي، لـ«المصري اليوم»، «إن الزعيم الراحل جمال عبدالناصر كان قد سلمهم تلك الأراضي وملكها لأجدادهم بموجب قانون الإصلاح الزراعي بواقع 5 أفدنة لكل منهم ولهم حيازات ملكية لتلك الأراضي من الجمعيتين ويتعاملون معهما كملاك، إلا أنهم فوجئوا من عدة سنوات بهيئة الأوقاف تدعي ملكيتها لتلك المساحة زمان الجمعيتين ومساحتها ٣٦٠٠ فدان وشردت المزارعين ولجأوا للقضاء لإنصافهم والقضايا متبادلة بينهم والأوقاف بمحكمة الحامول، وفوجئوا برفض الجمعيتين صرف الأسمدة الزراعية لهم إلا بعد توقيع كل منهم على إقرار بأن تلك الأراضي ملكا لهيئة الأوقاف».

وذكر المواطن هاني زغلول «أنه يمتلك مساحة 3.5 فدان بزمام جمعية بنوان شرق الحامول بموجب حيازة باسم والده زغلول رشدان المرشدي ضمن مساحة ٣٦٠٠ فدان بزمام جمعيتي بنوان شرق وغرب، وكان الزعيم جمال عبدالناصر قد سلم عقود تملكها لصغار المزارعين وفق قانون الإصلاح الزراعي ومنذ تسلم تلك الأراضي للمزارعين ويتعاملون مع الجمعيتين كملاك لتلك الأراضي بموجب العقود التي تملكوها، وتلك الأراضي كانت بورا وقاموا باستصلاحها وزراعتها آملا في تملكها بصفة نهائية، إلا أنهم فوجئوا بنزاع بين هيئة الإصلاح الزراعي وهيئة الأوقاف حول ملكية تلك الأراضي، وتداولت المحاكم هذا النزاع، وأصبحنا ضحية بين الطرفين المتنازعين، وكنا نصرف الأسمدة والتقاوي، إلا أننا فوجئنا برفض مسؤولي الجمعيتين بالتعامل معنا وصرف الأسمدة إلا بعد التوقيع على إقرار بالاعتراف بأن تلك الأراضي ملكا لهيئة الاوقاف إلا أننا رفضنا لأن هذا الموضوع منظور أمام محكمة الحامول».

وأضاف «زغلول»: «هذا الإقرار سيضرنا قانونا ويضيع حقوقنا، وأنه يزرع أرضه قمح وبنجر ويحتاجان للأسمدة، ورفض توقيع على هذا الإقرار هو وجميع المزارعين وبالتالي لم يتم تسليمهم الأسمدة»، وأكد هذا الأمر كلا من عبدالعاطي محمود سالم، ومحمد شعبان حمودة، وجمال عبدالحق عامر، ورضا جميل السيد على، مطالبين بتدخل رئيس الوزراء لإنصافهم وصرف الأسمدة الزراعية حتى لا تبور زراعاتهم، مهددين بالاعتصام المفتوح في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

ومن جانبه، ذكر المهندس عبدالرافع عبدالعظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أن «ذلك نظام جديد ولابد من التوقيع على هذا الإقرار بالملكية وفقا للملكية المسجلة بسجلات الجمعية الزراعية وفي حالة عدم التوقيع لن تصرف لهم، إلا إذا حصلوا على تعليمات بذلك من الوزارة لأننا نعمل بموجب تعليمات».

فلاحو الحامول يتظاهرون بسبب رفض الجمعية الزراعية تسليمهم الأسمدة
فلاحو الحامول يتظاهرون بسبب رفض الجمعية الزراعية تسليمهم الأسمدة
فلاحو الحامول يتظاهرون بسبب رفض الجمعية الزراعية تسليمهم الأسمدة
فلاحو الحامول يتظاهرون بسبب رفض الجمعية الزراعية تسليمهم الأسمدة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. فلاحو الحامول يتظاهرون بسبب الأسمدة.. ووكيل «الزراعة» يرد (صور) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق