أهم الأخبار اليوم .. «القوى العاملة»: صرف 57 ألف جنيه مستحقات عاملين بالأردن

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية، عمّان، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بها للمكتب، وبلغت 2281 دينارًا أردنيًا (57 ألف جنيه مصري).

كان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي بعمّان بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم، وتلقى تقريرا من المستشار العمالي بالأردن، أشرف الحرايري، أكد فيه أن المكتب تواصل مع مسؤولي الشركات وأصحاب الأعمال الذين تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وأسفر ذلك عن حل مشكلة العامل «محمد.ع.م.ع»، المقيم بمحافظة المنيا حاليًا، والذي كان يعمل بالأردن ولم يحصل على مستحقاته من إحدى المؤسسات بالأردن، حيث تم التواصل معها وتحديد صافي المستحق للعامل، وصدر شيك بـ1961 دينارًا (49 ألف جنيه).

كما تم حل شكوى «رمضان.ص.ت»، ضد صاحب العمل «نبيل.أ.أ»، الذي حجز جواز سفر العامل ومبلغًا ماليًا، وتم التواصل معه وحل الشكوى وديًا، وتم تسليم الجواز و320 دينارًا (8 آلاف جنيه).

وقام المكتب بحل شكوى العامل «ياسر.م.ع»، الذي يتضرر من عدم تعاون الضمان الاجتماعي بعد سقوطه من الطابق الثالث، حيث تم تحويل الإصابة إلى التفتيش وتحويلها إلى لجنة طبية عليا لإثباتها إصابة عمل، كما تم تحويل العامل «جمال.أ.م.أ» إلى لجنة طبية عليا لإثبات إصابة العمل، وبراءة ذمة العامل «تامر.س.م» من كفيله «وليد.أ.ع»، كما امتدت البراءة إلى «علي.ش.ع» من كفيله «عواد.م.أ».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «القوى العاملة»: صرف 57 ألف جنيه مستحقات عاملين بالأردن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق