عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: المكتبان الاستشاريان لسد النهضة يسلمان الدراسات نهاية يناير

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الري، إن المكتبين الاستشاريين لسد النهضة، اتفقا على مد المهلة لتسليم الدراسات حول السد لنهاية يناير، لافتا إلى أنه تواصل مع وزراء الري بالسودان وإثيوبيا وتم اخذ الموافقة منهما على طلب المكتبين.

وأضاف «مغازي»،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على فضائية «سي بي سي اكسترا»، الجمعة، أنه بعد تقديم المكتبين الدراسات المبدئية للسد نهاية هذا الشهر، يتم التوقيع على إجراء الدراسات الرسمية على أن تظهر نتائجها قبل نهاية عام 2016.

ولفت إلى أن المكتبين الاستشاريين سيقومان بالدراسات الفنية خلال 8 شهور بينما الدراسات البيئية تستغرق 3 أشهر وبعدها سيتم اتخاذ الإجراءات المتبعة، والمذكورة في المفاوضات بين مصر وإثيوبيا حول سد النهضة.

وشدد على أن الدول الثلاثة متفقة على أن الدراسة الفنية ستحسم الأمر، ولديهم إرادة وإصرار على المضى قدمًا فى الدراسات الفنية واحترامها بمجرد إنهائها، مؤكدًا أن جميع البيانات التي تغذي المكتبين الاستشاريين يوقع عليها الثلاث الدول :"مصر والسودان وإثيوبيا".

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: المكتبان الاستشاريان لسد النهضة يسلمان الدراسات نهاية يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق