أهم الأخبار اليوم .. «محرز» تعلن أسباب عدم تحقيق مصر اكتفاء ذاتيا من اللحوم الحمراء

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، أن مصر لن تكتفي ذاتيا من اللحوم الحمراء لأسباب عديدة منها ضعف الموارد وعدم قدرتها على منافسة الدول التي يوجد بها أعلاف طبيعية، ولكن تسعى الدولة للاكتفاء الذاتي من الدواجن والأسماك والحد من الاستيراد، كما أنها خطت خطوات واسعة حول تعزيز إنتاجها من الأعلاف والحد من استيرادها أيضا.

جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة الدقهلية، اليوم، لافتتاح معرض الإنتاج الحيواني، بالصالة المغطاة باستاد المنصورة بحضور الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية.

وأضافت «محرز»، أن وزارة الزراعة شجعت المئات من المصانع، لإنتاج الأعلاف ومستلزمات تربية الدواجن والعلف الحيواني، وذلك للارتقاء بالمنظومة المصرية، وخفض الأسعار، وتم اختيار الدقهلية لعمل هذا المعرض لأنها المحافظة الثانية على مستوى الجمهورية في الثروة الداجنة، وهي محور لمحافظات الدلتا.

وأضافت أن جهود وزارة الزراعة أتت ثمارها سريعا حيث انخفضت أسعار الدواجن من 32 جنيها للكيلو إلى 19 جنيها للكيلو فقط في المزرعة، كما انخفضت أسعار الأعلاف الحيوانية وانخفضت أسعار اللحوم في المزارع، لافته إلى أن العديد من التجار رفضوا تعديل الأسعار واستغلوا المواطنين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «محرز» تعلن أسباب عدم تحقيق مصر اكتفاء ذاتيا من اللحوم الحمراء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق