أهم الأخبار اليوم .. قنصل فلسطين في الإسكندرية: قرار ترامب بمثابة «وعد بلفور جديد»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير حسام الدباس، القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يكن الأول الذي يصرح بأن القدس عاصمة إسرائيل، فقد سبقه رؤساء كثيرون بهذه التصريحات لاستمالة اللوبي الصهيوني واليهود بأمريكا، لكسب أصوات اللوبي الصهيوني في صالحه.

وأوضح «الدباس»، في بيان رسمي، الخميس، أن قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس زاد الفلسطينيين تماسكا وإرادة، للعمل على استكمال المصالحة الفلسطينية.

وأكد القنصل الفلسطيني، أن ترامب لم يحترم القوانين الدولية، التي تنص على أن القدس محتلة، وأعاد بقراره فكرة قرار «وعد بلفور جديد» كونه أعطى من لا يملك لمن لا يستحق، ولكنه الوحيد الذي اتخذ القرار دون تقدير لخطورة قراره وتأثيره على السلام في المنطقة والعالم.

وأضاف أن ترامب طمس بقراره سنوات من مفاوضات السلام، مشيراً إلى أن الدول العربية والإسلامية، كان لها ردود أفعال رافضة، عقب قرار ترامب، من شجب واستنكار وتنديد، بالإضافة إلى الدول الأوروبية وكندا الذين لم يعترفوا بذلك القرار.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. قنصل فلسطين في الإسكندرية: قرار ترامب بمثابة «وعد بلفور جديد» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق