أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يستقبل سفير كوبا بمصر

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، مساء الاثنين، السفير الكوبي بالقاهرة، لاوريانو رودريجز كاسترو، وحرمه.

وأكد المحافظ أن مصر وكوبا تربطهما علاقات تاريخية باعتبارهما من المؤسسين لحركة عدم الانحياز، وكذلك الطبيعة المتشابهة بين الشعبين.

وقال المحافظ: «نتطلع لزيادة معدلات حركة السياحة الكوبية وعودتها إلى طبيعتها حيث تعتبر أسوان إحدى أهم المقاصد السياحية لأمريكا الجنوبية وذلك في ظل ما تتمتع به من استقرار وأمان، بجانب التنوع في الأنماط السياحية سواء كانت أثرية أو علاجية أو بيئية أو نيلية أو سفاري وصيد، بالإضافة إلى تمتعها بالطقس الدافئ المعتدل، فضلاً عن تفرد أهلها بالطيبة والبشاشة وحسن استقبال ضيوفهم».

ولفت إلى أنه على استعداد للتعاون مع الجانب الكوبي في تطوير صناعة السكر باعتبار الأخيرة إحدى الدول المستوردة له، علاوة على استقبال رجال الأعمال الكوبيين للتعرف على مجالات الاستثمار في أسوان؛ نظراً لما تتمتع به أسوان من مقومات اقتصادية كبيرة تتمثل في توافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية وأيضاً التنوع في مصادر الطاقة وخاصة الشمسية

وأشار اللواء مجدي حجازي إلى أنه في ظل الموقع الجغرافي لأسوان باعتبارها البوابة الرئيسية إلى الأسواق الأفريقية، أصبحت من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمار، وخاصة مع توافر شبكة الطرق التي تربط مصر بالسودان وأفريقيا، بجانب المنافذ البرية الدولية وأيضاً النهرية والمطارات.

من جانبه، أعرب السفير الكوبي عن سعادته البالغة لزيارة أسوان لأول مرة، والتي يعشقها الكوبيون ويتحاكوا عن رحلاتهم السياحية الممتعة لها، مشيداً بحفاوة الاستقبال التي شهدها من محافظ أسوان وأيضاً الترحيب من قبل من التقى بهم من المواطنين أثناء زيارته للمعالم السياحية والأثرية المختلفة التي تزخر بها المحافظة، ولاسيما السد العالي وخزان أسوان، بالإضافة إلى تمتعها بالنظافة والأمن والأمان وهو الذي يتواكب مع سحر الطبيعة والطقس الدافئ.

وأكد لاوريانو رودريجز على أن زيارته لأسوان لها العديد من المكاسب، ومنها التعرف عن قرب على أوجه وعناصر التنمية التي تشهدها المحافظة في المجالات المختلفة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى محافظ أسوان درع المحافظة للسفير الكوبي؛ تعبيراً عن ترحيب أسوان به واعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر وكوبا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يستقبل سفير كوبا بمصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق