أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف بأسوان: حصر جميع كتاتيب الجمهورية لحمايتها من التشدد الديني

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أنه سيتم إنشاء معهد للثقافة الإسلامية في 5 محافظات كمرحلة أولى منها «أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط» ضمن 27 معهدًا ليصبح لكل محافظة معهدًا مستقلاً بعد أن وصل إجمالي هذه المعاهد خلال هذا العام لـ 10 معاهد.

وقال الوزير، خلال لقائه اليوم الجمعة بالأئمة والدعاة بأسوان بحضور المحافظ اللواء مجدى حجازي، إنه سيتم حصر جميع الكتاتيب على مستوى الجمهورية لتقنين أوضاعها لحمايتها من التشدد الديني على أن يتم إسنادها لإمام المسجد الملحق بها مقابل مكافأة متميزة له، وهو الذي سيشمل بالإضافة إلى ذلك تحفيظ القرآن الكريم والعمل على تدريس القيم الأخلاقية والوطنية والآداب العامة، علاوة على مبادئ القراءة والكتابة.

من جانبه، شدد محافظ أسوان على أهمية دور رجل الدين وأئمة الأوقاف في التوعية والدعوة الإسلامية السمحة من خلال ارتكاز الخطب في المساجد على قيم التسامح والتجرد والإيثار والتكافل، وأيضًا إرساء قيم التعاون مع الجهود الحكومية في النظافة العامة والتجميل للصالح العام.

وأشاد المحافظ بجهود وزير الأوقاف وقراراته الجريئة والفعالة لحل مشاكل مساكن الأوقاف والمرافق العامة بأفكار جديدة غير تقليدية باعتباره وزير مقاتل يسعى لسرعة تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع تعمل على تحسين مستوى المعيشة للمواطن البسيط.

والتقى وزير الأوقاف خلال زيارته للمحافظة بالدكتور سيد إسماعيل مستشار وزير الإسكان واللواء سيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي واللواء محسن الشيخ نائب رئيس هيئة الأوقاف المصرية حيث تم مناقشة برنامج تنفيذ المشروعات التي تنفذها هيئة الأوقاف بالمحافظة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف بأسوان: حصر جميع كتاتيب الجمهورية لحمايتها من التشدد الديني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق