عاجل

أهم الأخبار اليوم .. رئيس البورصة: الانخفاضات بالبورصة تحدث على مستوى العالم

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، إن البورصة منذ بداية 2016 شهدت بالتوازي خسائر للبورصات العالمية، موضحا أن يناير دائما له تأثير كبير على البورصة، وأن العالم كله متخوف من تطورات الاقتصاد العالمي، وسط تسارع لأسعار النفط.

وأوضح، في مداخلة هاتفية ببرنامج «ممكن»، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على شاشة سي بي سي، أن الدول النامية أكثر تأثرا، وأن إيقاف التعامل، الجمعة، في البورصة يحدث تلقائيا في حال زيادة أو نقصان السهم أكثر من 5 % والوقف يكون لمدة نصف ساعة، مؤكدًا أن فترات الجمود يحكمها فترات صعود بعدها، ويجب التركيز على وضع الشركات واتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

وأشار إلى أنه حدثت عشرات التجارب للبورصة وبها خسائر مثل هذا، وهذا جزء من طبيعة الأسواق، خاصة من بعد الأزمة العالمية الأخيرة، مشيرا إلى أنه لدينا عشرات التجارب من تراجع البورصة ثم تعافيها مرة أخرى وهو أمر يعرف الجميع أنه من سمات الأسواق في الآونة الأخيرة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس البورصة: الانخفاضات بالبورصة تحدث على مستوى العالم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق